اخبار اليمن مباشر | رسائل وفاء جنوبية للإمارات وصقورها المخلصين (نسخة إضافية)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مع إحتفال دولة بأبنائها المشاركين ضمن قوات العربي في ‎، دشن نشطاء جنوبيون مساء اليوم الأحد شتاق ⁧‫#الامارات_على_العهد_والوعد، وذلك‬⁩ تقديراً لجهود دولة الامارات وجنودها البواسل في المساهمة بتحرير ومحاربة الارهاب ودعم القطاعات الانسانية.

وواصلت ( تايم) رصد أبرز الرسائل والتصريحات التي كتبها سياسيون ونشطاء جنوبيون، وخصوا بها قيادة الإمارات وجنودها وشعبها.

*مجد لا يمح على مر العصور*

وأكد رئيس تحرير صحيفة (عدن تايم) الأستاذ عيدروس باحشوان أن الإمارات صنعت مجد لا يمح على مر العصور.
وقال : "يشارك ابناء الجنوب اشقاءهم في الامارات العربية المتحدة اليوم الاحتفالات بعودة جنودهم الابطال الذين كان لهم شرف التضحية والفداء في دحر المشروع الايراني -العفاشي من الجنوب".
وأضاف: "وحري بنا ان نحيي باكبار وإجلال التضحيات الجسيمة للقادة والضباط وصف الضباط والجنود الاماراتيين الذين هبوا منذ انطلاقة عاصفة الحزم 2015 والدخول في المعركة جنبا الى جنب اشقاءهم الجنوبيين من ابطال المقاومة وانزال آلياتهم العسكرية وتحليق نسورهم في اجواء وسماء الجنوب واليمن بأسره لتخليص البلاد والعباد من مشروع طائفي كبير كاد ان ينهي هوية وثقافة وعقيدة شعب".
وأكد باحشوان : "وسجل التاريخ البطولي في هذه المعركة الفاصلة إستشهاد اول ضابط اماراتي اثناء عملية اقتحام مطار عدن الدولي كان على مقود مدرعته الشهيد عبدالعزيز الكعبي وقافلة طويلة من الاشقاء الاماراتيين".
وقال: "ان الاسناد الاماراتي برا وبحرا وجوا طيلة الخمس السنوات الماضية بكل أوجهه العسكري والامني والانساني والخدماتي سيظل محفورا في ذاكرة الجنوبيين الذين ما برحوا يتحدثون عنه حتى اللحظة وسيتوارثها جيل بعد جيل".
وأشار: "ولعل في هذا المقام والمناسبة ان ندعو كل الجنوبيين منظمات وهيئات ومرافق حكومية واهلية وشرائح مختلفة كان للاسناد الاماراتي دورا كبيرا في إعادة الحياة اليها بعد الحرب ومازال يتلقى الدعم والمساندة الى إحياء فعاليات دورية شكر ووفاء وعرفان لشعب الامارات وهلاله الاحمر ومؤسساته الانسانية التي بلغت 6 مليار دولار".
واختتم تعليقه : "لقد سجل الاشقاء الاماراتيون مجدا لا يمح على مر العصور".

*دور بطولي وانساني*

وقال الإعلامي صالح العبيدي : "حققت الامارات نجاحات باهرة على الصعيد العسكري والانساني على مستوى اليمن وخصوصا في الجنوب بفعل ايمان قيادتها بالهدف الذي اتوا من اجله ولنصرة اخوانهم المظلومين من بطش وتعدي مليشيا ايران في اليمن".
واضاف : "ولذا لن ينسى ابناء الجنوب تلك التضحيات الجسيمة ولكن نقابل ذلك العطاء والبذل الا بجزيل الامتنان وشكرا من يا اخوة الدم والعروبة يامن وقفتم وقفة رجال معنا في وقت محنتنا".
ولفت: "ان الطفل الجنوبي بات يعرف ماقدمته الامارات في بلده لذا اجيالنا لن تنسى تلك التضحيات وسيكنون لها الوفاء على مستوى سنينهم القادمة".
واشار : "لقد رحلت الامارات جزئيا من الجنوب وبقت لها ذكرى عطرة في وجدان شعب الجنوب لن يمحيه الزمن هنيئا لنا بكم وهنيئا لكم مشاعر حبنا وتقديرنا".

*فخر ومجد يتذكره الأوفياء*

نشطاء وصحفيين جنوبيون قالوا أن ما حققه جنود الإمارات يعد محل فخر واعتزاز، وصنع مجد سيتذكره أبناء الجنوب الأوفياء.

وفي هذا الصدد قال الصحفي صالح ابو عوذل : من حق جنود الإمارات البواسل أن يفخروا ونتفاخر نحن في الجنوب بكل ما تحقق من انتصارات.
وأضاف : "أبوظبي حققت انتصارات نوعية ضد وضد التنظيمات الإرهابية .. وهي حالة الاستثناء في كل شيء، فإذا تسأل عن الانتصارات ضد الحوثيين، فقد تذكر الحديث عن مقاومة جنوبية وقوات إماراتية".

إلى ذلك قال الصحفي عادل المدوري : ‏"وقفت دولة الإمارات قيادة وجيش وشعب مع أبناء الجنوب بصدق وإخلاص ودعمت بسخاء وأسست قوات مسلحة جنوبية قادرة على حماية الشعب الجنوبي".
واضاف : "لن ننسى مواقف عيال زايد معنا، ولن ننسى دماء ‎#الصقور_المخلصين التي أختلطت مع دمائنا.. ستظلون في قلوبنا ما حيينا".

*رسائل وفاء*

وارسل نشطاء جنوبيون رسائل وفاء إلى الإمارات وجنودها البواسل، ترصد عدن تايم أبرز تلك الرسائل.

وقال الناشط زيد ابن يافع : "‏والله لسنا من اصحاب المصالح أو من اصحاب الكلمة المباعة ''وما ننشده في اخواننا ابطال ‎#الامارات هو ما لمسناه منهم على أرض الواقع، نصرونا حينما تكالب علينا القتله ، واغاثونا حينما اشتد الحصار علينا، لا نعرف الا إن دماءهم الزكية اختلطت بدماءنا".

بدوره قال الناشط سعيد باوزير : "لن ننسي تضحياتكم ومشاركتنا تحرير الجنوب وعدن خاصه سنغرسها ف قلوب اطفالنا قبل عقولهم ورقابنا تنحني لكم اجلال واكابر ع مقدمتوه لنا من دعم عسكري ومساعدات انسانيه انتم بقلوب شعب الجنوب وبين ضهرنيهم وان رحلتو الي عوده قريبآ لكم منا الوفاء بلوفاءلن نخذلكم ابد".

إلى ذلك قال الناشط شمسان المنصوري : ‏"ستظل ترددها الأجيال .. الوفاء والعرفان للإمارات وشعبها وجنودها البواسل في الحرب والسلم....دماء شهدائها الأبطال في الحرب وأياديها الخيرة في السلم شاهدة على وفاء وعطاء وخير هذه الدولة الرائعة و الغالية على أرض الجنوب العربي وأهله الطيبين".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق