اخبار اليمن مباشر | رسائل وفاء جنوبية للإمارات وصقورها المخلصين (تقرير خاص)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مع إحتفال دولة بأبنائها المشاركين ضمن قوات العربي في ‎، دشن نشطاء جنوبيون مساء اليوم الأحد شتاق ⁧‫#الامارات_على_العهد_والوعد، وذلك‬⁩ تقديراً لجهود دولة الامارات وجنودها البواسل في المساهمة بتحرير ومحاربة الارهاب ودعم القطاعات الانسانية.

( تايم) بادرت لرصد أبرز الرسائل والتصريحات التي كتبها قادة وسياسيون ونشطاء جنوبيون، وخصوا بها قيادة الإمارات وجنودها وشعبها.

*صدق ووضوح القادة*

وفي تعليقه على إحتفال الإمارات بجنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، أثنى نائب رئيس على صدق ووضوح قادة الجيش الإماراتي.

وقال : " ‏(لايشكر اللهَ من لايشكر الناس) الصدق في كل شي والوضوح في كل شي مدرسة زايد في كل إماراتي، خطاب نائب رئيس الأركان الإماراتي الفريق الركن عيسى المزروعي يشكر فيه الحلفاء الذين تحققت معهم الانتصارات: - على رأسهم السعودية - المقاومة الجنوبية - المقاومة الوطنية".

*مواقف الإمارات وجنودها سندرسها للأجيال*

وذكر المحلل السياسي عادل صادق الشبحي بسند جنود الإمارات حين كان أبطال الجنوب يقاتلون بأبسط ما يملكون، مشيرا إلى أن مواقف الإمارات وجنودها ستدرس للأجيال القادمة.

وقال الشبحي : "‏كان الجنوبيون يقاتلون بأبسط مايملكون فأتيتم إلى جانبهم بكل شجاعة واستبسال ودعم ومعكم وبدعمكم تم تحرير ‎عدن والجنوب من ثم من القاعدة وتقدمتم إلى الساحل الغربي سنوات وبطولات بين الجنوبيين وبينكم في أرض المعارك أنتجت تحرير مايقارب٨٠٪ من الأرض وطرد داعش".

وأضاف: "تحية تقدير وعرفان إليكم في ‎#الامارات قيادة وضباط وجنود وموظفين..كنتم خير سند في جبهات القتال دعم وتوجيه وتدريب ومشاركة ومواقف بطولية وفي الجوانب الإنسانية دواء وغذاء وتنمية ومواقف أخوية.. مساندتكم بشجاعة وأخلاق ندرسها للأجيال ونحدث بها الجميع ولكم منا الوفاء".

*جمود الإمارات قدموا الغالي والنفيس*

وأثنى سياسيون وإعلاميون على بسالة جنود الإمارات وحسن تعاملهم، وتضحياتهم في معارك التحرير والحرب على الإرهاب وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

وقال المحلل السياسي ياسر اليافعي : ‏"جنود ‎الامارات بواسل لديهم سجل ناصع في الانتصارات التي تحققت من ‎عدن وحتى ‎ ولها دور كبير في مكافحة الارهاب ومساعدة المحتاجين من خلال تأمين قوافل الاغاثة في مناطق الاشتباكات".

بدوره قال الإعلامي محمد الكندي: "جنود الإمارات قدموا الغالي والنفيس نصرة للاسلام والمسلمين وإحقاقا للحق ولقطع يد إيران في المنطقة ... شكرا لهم وتحية إجلال وتقدير للجهود التي بذلوها والرحمة للشهداء الذين امتزجت دماءهم بدماء شهدائنا من المقاومة الجنوبية وروت تراب الوطن الطاهر".

إلى ذلك قال الإعلامي : "شهادة لله وحده اقف بها امامه؛ عشت تفاصيل الحرب في كل الجنوب وكنت في كل جبهة الساحل إلى مدينة الحديدة، عاشرتهم - قادة وجنود الأمارات - وعشت معهم في الصحاري والجبهات، والله ان فيهم شجاعة وثبات وبأس وأخلاق عظيمة لاتجدها الا فيهم، كأنهم تربوا في بيت واحد، وانهم ضحوا بدون تردد او ذرة خوف".

*فخر ومجد يتذكره الأوفياء*

نشطاء وصحفيين جنوبيون قالوا أن ما حققه جنود الإمارات يعد محل فخر واعتزاز لهم ولنا كجنوبيين، وصنع مجد سيتذكره أبناء الجنوب الأوفياء.

وفي هذا الصدد قال الصحفي صالح ابو عوذل : من حق جنود الإمارات البواسل أن يفخروا ونتفاخر نحن في الجنوب بكل ما تحقق من انتصارات.

وأضاف : "أبوظبي حققت انتصارات نوعية ضد وضد التنظيمات الإرهابية .. وهي حالة الاستثناء في كل شيء، فإذا تسأل عن الانتصارات ضد الحوثيين، فقد تذكر الحديث عن مقاومة جنوبية وقوات إماراتية".

من جانبها قال الناشطة الحقوقية سارة عبدالله حسن :"سيذكرني قومي اذا جد جدهم وفي الليلة الظلماء يفتقدالبدر .. سيتذكر الأوفياء ماقدمته الامارات". واضافت : #الصقور_المخلصين، - جنود الإمارات - لقد سالت دماء أبنائهم لتروي أرضنا بالتضحيات ولم تكن ملزمة بذلك، لكن النخوة والقيم الاصيله دعتها، وهاهي ترحل بعد ان واجهت(الحوثي واخوان الارهاب)،وبعد ان صاغت سطور الفخر والمجد".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق