اخبار اليمن الان - المهرة: تدشين الحملة الإحترازية الطارئة ضد مرض الدفتيريا في المسيلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد بمعية مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي ومدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن أحمد بلحاف اليوم بمديرية المسيلة حملة التحصين الأحترازية الطارئة ضد مرض الدفتيريا بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال التدشين، أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد على أهمية تضافر الجهود والتفاعل الايجابي لإنجاح هذه الحملة التي تهدف إلى القضاء على هذا المرض الذي يعتبر من الأمراض الفتاكة .

وأوضح سعـد، أن عدد المستهدفين في الحملة بلغوا ( 5266 ) من سن (6) أسابيع وحتى (15) عام ، فيما بلغ عدد الفرق العاملة (11) فريق ثابت ومتحرك وعدد العاملين المشاركين (33) عامل ، مبيناً أن الحملة تشمل الأحياء السكنية والمناطق النائية ومدارس المديرية للحد من أنتشار مرض الدفتيريا الذي أنتشر مؤخراً في مديرية المسيلة.

وشدد سعـد، على ضرورة تنفيذ الحملة الطارئة للسيطرة على مرض الدفتيريا من خلال مكافحته ورفع مستوى الوعي حول الأسباب التي تسهم في انتشاره وكيفية الوقاية منه، داعياً الآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم ضد مرض الدفتيريا بالمرافق الصحية والمواقع المؤقتة .

من جانبة، دعاء مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي أولياء الأمور إلى الحرص على تحصين أولادهم والدفع بهم إلى مراكز التحصين والتعاون مع الفرق الطبية التي تقوم بالتطعيم لحماية أطفالهم من هذا المعدي والقاتل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق