اخبار اليمن مباشر | تعرف على أبرز الاسماء المحتملة لخلافة الريمي بزعامة الإرهاب باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر محلية ، مقتل زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قاسم الريمي في الغارة الأمريكية التي استهدفت مزرعة يمتلكها القيادي في تنظيم الإخوان مبخوت بن عبود الشريف، في وادي عبيدة بمأرب أواخر الشهر الماضي، مشيرة إلى أن التنظيم يعتزم الإعلان عن مقتل الريمي، بتنصيب سعد بن عاطف العولقي، الذي من المتوقع أن يكون "أميراً" للتنظيم الإرهابي في .
وقالت مصادر أمنية محلية ، إن حظوظ العولقي بأن يكون "أميراً" لتنظيم القاعدة أكثر من خالد باطرفي، فعلى الرغم من أن الأخير يعد القيادي الأبرز بعد قاسم الريمي، إلا أن التنظيم قد ينصب سعد العولقي أميراً له مع بقاء باطرفي كرئيس لشورى التنظيم.
ورجحت المصادر أن تنظيم القاعدة يعتزم تعيين العولقي لاستعادة معسكراته في محافظة النفطية، التي ينتمي إليها "الأمير" الجديد.
وعاد تنظيم القاعدة إلى محافظة شبوة عقب نحو عامين من تطهيرها من قبل قوات النخبة وبدعم من طيران العربي.
وجاءت عودة التنظيم بعد سيطرة قوات موالية للإخوان على المحافظة النفطية في في أغسطس (آب) الماضي.
ويرى التنظيم أنه من المهم البقاء في شبوة، لإعادة ترتيب أوراقه في التجنيد وجني الأموال، خصوصاً بعد أن جمدت وزارة الخزانة الأمريكية أرصدة مسؤولين حكوميين من الإخوان، وفرضت قيوداً على مراكز بنكية في اليمن.
وقالت تقارير إخبارية إن الإدارة الأمريكية تسعى إلى تصفية رؤوس الإرهابيين، وإلقاء القبض على أهم "حيتان" التنظيمات الإرهابية حول العالم، لا سيما قادة تنظيم القاعدة في اليمن.
فبعد مقتل قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بغارة أمريكية في اليمن، عرضت وزارة الخارجية مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات حول رأسين إرهابيين آخرين من القاعدة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق