اخبار اليمن مباشر | محاولات اممية لإعادة اقلاع طائرات الرحمة بأسرع وقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت منظمة الصحة العالمية إرجاء عملية إجلاء 24 يمنياً في حالة صحية حرجة كانت مقررة الجمعة إلى عمّان، وأعادت ذلك إلى أسباب تقنية.

وكشفت مصادر غربية لـ"" أن هناك محاولات لجعل الرحلة تقلع اليوم (السبت) من ، لكن لم يتأكد ذلك حتى لحظة إعداد هذه القصة (التاسعة مساء بتوقيت غرينيتش).

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم المنظمة قوله من المؤسف أنّ الرحلة لم تقلع اليوم كما كان مقررا، مضيفا: "إننا نبذل كل جهد ممكن ونعمل بجد لضمان إتمام الرحلة في أقرب وقت، مرجحا إتمامها غدا أو في الأيام المقبلة".

وقال المتحدث "نحث كل المشاركين إفساح المجال أمام تنظيم هذا الجسر الجوي الطبي"، ولم تعط تفاصيل إضافية حول إرجاء العملية.

ويعزز التأخر ما ذكرته يوم الأربعاء الماضي مصادر مطلعة تحدثت مع "الشرق الأوسط" متهمة بتعطيل رحلات مجدولة لـطائرات الرحمة من صنعاء إلى عمّان والقاهرة لنقل الحالات المرضية المستعصية عبر الجسر الذي أطلقه بمبادرة إنسانية.

وكان من المرتقب أن تنطلق رحلات خلال أيام 3 و4 و5 و7 فبراير (شباط) الحالي، وفق مصدر غربي وثيق الصلة بالعمليات الإنسانية في وصف ما يحدث بأنه "تغيير في الجدول".

تحالف دعم في اليمن دشن الاثنين الماضي أولى رحلات الجسر الجوي لنقل عدد من المرضى اليمنيين للعلاج في العاصمة الأردنية عمَّان، بحضور إلى اليمن ، ويقول التحالف إن الرحلات تأتي في إطار "الجهود الإنسانية وحرص قوات التحالف على التخفيف من الأوضاع التي يعاني منها الشعب اليمني، وتحسين ظروفه الإنسانية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق