اخبار اليمن مباشر | انعم: اتفاق ستوكهولم "فاشل" والبعثة الاممية تفسد في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحدث ,محمد انعم, رئيس المركز الاعلامي للمقاومة الوطنية, عن المضايقات التي ترتكبها مليشيا , في مدينة , وقال انعم ان مليشيا الحوثي لم تسمح للبعثة الاممية الموجودة في الحديدة بالتحرك لمراقبة عملية وقف اطلاق النار , بل وكلما ارادت البعثة التحرك للاطلاع على اماكن التماس يمنعها الحوثي.

واوضح من خلال مداخلته على قناة "الغد الشرق" انه خلال نوفمبر تم تشكيل 5 فرق لمراقبة وقف اطلاق النار ومع ذلك لم يسمح لهم حتى في المناطق التي يتواجدون فيها.

وقال انعم "من الواضح ان المراقبين الأمميين لا يريدون الانتقال الى اماكن التماس, مفضلين البقاء على متن السفينة رغم ان لهم حرية التنقل في كافة مناطق الحديدة".

وعن الخروقات اليومية تحدث انعم انها لا تتوقف ابدا في مدينة الحديدة محاولة منها لاستعادة المواقع التي كانت تحت سيطرتها, واما عن حيس, والدريهمي, والتحيتا, والفازة, تحاول مليشيا الحوثي قطع الامدادات عن الموجودة هناك.

وقيم, انعم اداء الامم المتحدة للحفاظ على ستوكلهم ووصفة بانه اداء فاشل ,لم يحقق حتى البند الاول من الاتفاق, وقال انه من المفترض ان تكون هناك لجنة اممية مكونة 135 شخصا لمراقبة وقف اطلاق النار ولكن ذلك لم ينفذ.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق