اخبار اليمن مباشر | رئيس الحكومة يكشف عن وجود حزمة من المشاريع لتحسين الكهرباء بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، عن وجود حزمة من المشاريع ستنفذ لتحسين خدمة الكهرباء بعدن؛ مشددا على ضرورة التسريع باستكمال إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية، في .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني وعدد من المسؤولين في الوزارة ونائب مدير عام شركة بود سرفيس الأوكرانية المنفذة للمشروع ، حيث استمع إلى شرح عن الأعمال المنجزة في المرحلة الأولى من إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية.

وقدم نائب مدير عام الشركة الكسندر شيبتيوك، لرئيس الوزراء نبذة عن الخطط القائمة لاستكمال الترتيبات النهائية لتنفيذ المشروع.. منوها بدعم دولة رئيس الوزراء ومتابعته المستمرة لإنجاز المشروع وفق الجدول الزمني والمواصفات الفنية المحددة.. لافتا إلى الاحتياجات المطلوبة لاستكمال التنفيذ.

وأثنى الدكتور معين عبدالملك، على جهود الشركة التي تعمل في ظروف صعبة واستثنائية .. مؤكدا استعداد الحكومة لتقديم كل أوجه الدعم اللازمة لإنجاح عمل الشركة في استكمال تنفيذ المشروع.

وشدد رئيس الوزراء، على اتخاذ جميع المعالجات اللازمة لاستمرار تحسين خدمة الكهرباء، وتخفيف معاناة المواطنين، مشيرا إلى ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ستنفذ حزمة من المشاريع في مجال الكهرباء والطاقة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة ضمن جهودها المتواصلة لتنفيذ وبينها إعادة تطبيع الأوضاع، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعرض وزير الكهرباء في اللقاء، احتياجات محافظتي ابين ولحج من الطاقة المشتراة لمواجهة العجز في المنظومة بناء على الاحتياجات الضرورة لاستكمال إجراءات تمديد العقود، إضافة إلى المشاريع القائمة والمنفذة في عدن وبقية المحافظات المحررة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية التركيز على اعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمحطات الكهربائية وخطوط وشبكات نقل التيار وتقليل الفاقد وتعزيز توليد الطاقة الكهربائية والانتقال من الاعتماد على الوقود عالي الكلفة إلى بدائل أخرى أقل كلفة.. مشددا على ضرورة مواصلة الإصلاحات الخاصة في إجراءات شراء الوقود لمنظومة الكهرباء وتعزيز آليات الرقابة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وضمن جهود الحكومة لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وخدمة المواطنين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق