اخبار اليمن الان - مناقشة أوضاع واحتياجات مديرية يهر بيافع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى صباح اليوم نائب محافظ عوض بن عوض الصلاحي .بمدير عام مديرية يهر عبدالرب الجعفري .حيث ناقش معه أوضاع المديرية والاحتياجات والصعوبات والتحديات الذي تواجه المديرية .في مجالات التعليم والصحة والمياة والطرقات والخدمات الضرورية والاساسية الأخرى .

وفي اللقاء أكد الصلاحي على اهتمام قيادة السلطة المحلية بأوضاع المديريات والعمل على الحد من معاناتها .من خلال وضع الحلول والمعالجات لها.

بعد ذلك التقى نائب محافظ لحج بممثلين عن منظمة صناع النهضة وناقش معهم التدخلات الذي ستقوم بها المنظمة في إطار المحافظة من خلال مشروع تحسين سبل العيش عن طريق حزمة من المساعدات في مجال الزراعة .ومشروع حلول المياة المستدامة .

وعبر الصلاحي عن شكره لما تقوم به منظمة صناع النهضة وقال : نحن على استعداد في قيادة المحافظة تبذلها اي صعوبات .وسنعمل على تسخير امكانياتنا لإنجاح هذه المشاريع الذي ستخدم الأهالي في المديريات المستهدفة من قبلكم .

من جانبه تحدث مدير عام مديرية يهر عقب لقائه بنائب محافظ لحج وقال :مديرية يهر مترامية الأطراف حيث يتواجد فيها 50000نسمة موزعين على 626 قرية متناثرة بمناطق جبلية ذات تضاريس وعرة .كما توجد 43 مدرسة بالمديرية منها 4 مدارس ثانوية .

موضحا بأن المديرية وعلى مدى السنوات الماضية منسية من كل شيئ من الخدمات الأساسية .
حيث طالها الإهمال في مختلف الجوانب ولم تحظى باي اهتمام بالجانب الزراعي وتدهور زراعة الين والمياة والصحة والتعليم .

مشيرا بأن مدارس المديرية تعاني من نقص في المعلمين يصل إلى 300 معلم ومعلمة .ونقص المقاعد المدرسية والكتاب المدرسي .

وفي مجال الخدمات الضرورية تواجه المديرية في الوقت الحالي أزمة حادة في توفير الغاز المنزلي المخصص للطبخ .وهناك احتياجات كثيرة بالنسبة للمواطنين .

وعلى الرغم من كل هذه المعاناة .هناك جهود تبذل في جذب العديد من المنظمات للإسهام في عدد من المشاريع وهي بحاجة إلى مصادر للتمويل .

وخلال الفترة القليلة الماضية حظيت المديرية بتدخل البنك الدولي في ترميم عدد من الوحدات الصحية ونحن في انتظار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بتجهيز مستشفى يهر .بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات وزير الصحة بالموافقة على التجهيزات ضمن المنحة الصينية ونحن في انتظارها أيضا .
وشكر مدير عام سهر كلا من وزير الشباب والرياضة ومحافظ لحج من خلال إعطاء توجيهاتهم في تذليل الكثير من الصعوبات الخاصة بالمديرية .وفي مقدمتها إدخال الرعاية الاجتماعية في الجانب التربوي واحتل منظمة رؤية في 16 قرية وترميم 5 مدارس بالمديرية وعمل حاجز مائي لمنطقة قنداس بيهر .

ولعبت المشاركة المجتمعية وتدخل الأهالي ومساهمتهم بدور كبير في رصف عدد من الطرق بالمديرية .وسيشهد هذا العام تدخلات في المديرية في مجالات أخرى .بوضع دفاعات بوادي يهر وتنفيذ جملة من المشا,يع .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق