اخبار اليمن مباشر | منظومة كهرباء عدن تنهار وتعاني.. يا "محمد العناني"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انهارت منظومة كهرباء بشكل متسارع خلال الساعات الماضية حتى وصلت ساعات الانطفاءات اكثر من ساعات التشغيل وبمعدل نحو 14 ساعة انطفاء في اليوم الواحد.

وابلغ مواطنون عدن تايم ان الكهرباء لا تلبث ان تشتغل لمدة ساعتين او ساعتين ونصف حتى تنطفى مجددا ولمدة وصلت الى 3 ساعات متواصلة للفترة الواحدة؛ مشيرين بان ساعات الانطفاءات اضحت اكثر من التشغيل.

واوضحوا ان كل ذلك يحدث في عز فصل الشتاء والذي يفترض ان تستمر فيه تشغيل الكهرباء دون انطفاء؛ الا ان هذا العام بدا مسلسل ما يعرف طفي- لصي مبكرا؛ وعلى مرئ ومسمع وزير الكهرباء وقيادة مؤسسة كهرباء عدن الذين جميعهم يتواجدون بعدن!!

وارجع متحدث وزارة الكهرباء محمد المسبحي في منشور على صفحته بفيسبوك اسباب زيادة الانقطاعات هذه الى ما اسماها بزيادة الاحمال بعدن التي بلغت 237 ميجا بينما التوليد لم يبلغ سوى 134 ميجا فقط.

واضاف ان ذلك يعود الى خروج عدد من المولدات عن الخدمة وشح الديزل فضلا عن عدم توفر قطع غيار وانخفاض توليد محطة الحسوة؛ دون الاشارة الى اسباب كل ذلك.

واختتم بالتأكيد ان برنامج الانطفاءات سيكون 3 ساعات تشغيل مقابل 3 ساعات انطفاء اي بمعدل 12 ساعة انطفاء باليوم الواحد؛ وهو الامر الذي لم يكن مقنعا لدى الاهالي الذي يرون بان الانطفاءات بلغت اكثر من 14 ساعة خلال اليوم.

وتعاني عدن ازمات متعددة تفاقمت مؤخرا لاسيما بعد الذي كان الناس يأملون فيه خيرا لعدن واهلها حتى باتوا اليوم متذمرين خاصة مع استمرار الاوضاع الراهنة وتفاقمها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق