اخبار اليمن مباشر | غريفيث يشيد بنقل مرضى صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحب اليوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ، ، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، اليوم بإطلاق عملية الجسر الطبي الطبي التي جلبت المجموعة الأولى من المرضى اليمنيين الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية متخصصة من اليمن إلى الأردن.

وكانت اليوم الرحلة الأولى لعملية الجسر الجوي الطبي التي نقلت عددًا من المرضى من مجموعة أولية من 30 شخصًا مع رفاقهم المعنيين بالسفر من إلى .
وبحسب بيان الأمم المتحدة: يسافر باقي المجموعة الأولى المكونة من 30 مريضاً في رحلة ثانية بينما يتبعها المزيد من المرضى على الرحلات الجوية اللاحقة.
قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع سلطات الصحة العامة والسكان المحلية بتنسيق هذه الرحلات الجوية.
وتأتي رحلات الجسر الجوي الطبي كجزء من المساعدات الإنسانية المستمرة للأمم المتحدة في اليمن بما في ذلك تقديم الدعم لنظام الرعاية الصحية.

إن الأمم المتحدة ممتنة للبلدان المضيفة والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العربية وأيضًا للمملكة العربية السعودية لجهودها في هذا الإجراء الإنساني.

تعاونت العديد من كيانات الأمم المتحدة والعديد من الحكومات في المنطقة وحول العالم لتزويد هؤلاء المرضى بالعلاج الذي يحتاجونه في الخارج ، ونحن ممتنون لهم جميعًا.
ستبذل الأمم المتحدة ما في وسعها لضمان استمرار الجسر الطبي الطبي كحل مؤقت لتخفيف معاناة الشعب اليمني حتى يتم التوصل إلى حل أكثر استدامة في المستقبل القريب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق