اخبار اليمن مباشر | سجون سرية لتعذيب النساء المعارضات لمليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال تقرير دولي جديد للجنة الخبراء الأمميّين إن الخبراء تمكنوا من تحديد شبكة حوثيّة متورّطة بقمع النساء اللواتي يُعارضن مليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك استخدام العنف الجنسي بحقهن.

وأكد تقرير اللجنة الأممية المرسل إلى مجلس الأمن الدولي - اطلعت عليه الوكالة الفرنسية - أن الشبكة الحوثية المتورطة يقودها مسؤول قسم التحقيق الجنائي في المدعوّ سلطان زابن".
ويعد المدعو سلطان بن زابن أحد أبرز القيادات الحوثية المقرّبة من زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي الذي كلفه بإدارة المهام القذرة ومنها اختطاف وإخفاء النساء والفتيات وإذلالهن وانتهاك أعراض اليمنيين كوسيلة لإخضاعهم لسلطتها الإرهابية.
ووثقت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر شهادات مروعة ومقززة حول ما تتعرض له النساء المحتجزات في أقبية السجون والزنازين الحوثية؛ مؤكدة تعرض المختطفات لتعذيب وحشي، يفوق ما تعرض له المعتقلون في "غوانتنامو" و"أبو غريب".
وأضاف بيان صادر عن المنظمة أواخر شهر ديسمبر الماضي إن "القائمين على تلك الجرائم البشعة تجردوا من إنسانيتهم وآدميتهم، بل ويتلذذون بما يمارسونه من إجرام وإيذاء لنساء ضعيفات لا حول لهن ولا قوة سوى الصراخ وتوسل الجلادين الذين نزعت من قلوبهم الرحمة".
وأوضح أن النساء الضحايا في أقبية السجون السرية التابعة لقيادات معروفة في يعانين ظروفا سيئة ومأساوية جراء الاعتداءات الجسدية والجنسية عليهن.

المصدر:الغد المشرق

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق