اخبار اليمن مباشر | اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم السبت، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

تواطؤ إخوان وراء سقوط جبهة نهم بأيدي

كشفت مصادر سياسية يمنية عن إبلاغ قيادة العربي الرئاسة اليمنية بخطورة الأوضاع العسكرية في محافظتي والجوف، في ظل تزايد المؤشرات على وجود تفاهمات بين جماعتي الإخوان والحوثيين قادت إلى تسليم جبهة نهم الإستراتيجية دون أي مقاومة تذكر.
ولفتت المصادر إلى إرسال التحالف تعزيزات كبيرة إلى محافظة مأرب (شرق ) بعد زيارة الرئيس اليمني إلى مقر في العاصمة السعودية .

الجيش الوطني يقتل ويأسر 23 انقلابياً في «نهم»

وفي المعارك الدائرة شرق صنعاء قالت صحيفة الاتحاد: أعلن الجيش الوطني، مساء أمس، مقتل 16 من عناصر الميليشيات الحوثية في استدارج للميليشيات بمنطقة صلب الجبلية شرق نهم. وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان أرسل لـ«الاتحاد»، أن مقاتلي الجيش «استدرجوا مجموعة من عناصر الميليشيات إلى كمين محكم في جبهة صلب، صباح الجمعة»، مؤكداً أن الكمين أسفر عن «مصرع 16 من عناصر الميليشيات الحوثية، بينهم قائد المجموعة المدعو أبو الزهراء»، بالإضافة إلى أسر 7 آخرين من .

الحوثي استحوذ على أسلحة إيرانية الصنع

قال موقع العربية: أفاد تقرير لخبراء أمميين، السبت، أن ميليشيا الحوثي استحوذت في العام 2019 على أسلحة جديدة يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المُنتَجة في إيران.
والتقرير الذي أُرسل إلى مجلس الأمن الدولي هو ثمرة تحقيق استمر سنة، أجراه خبراء الأمم المتحدة المكلفون بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ 2015.

تصريحات للحوثيين تؤكد خيانة حزب في جبهة نهم

قال موقع اليمن العربي: كشفت تصريحات جديدة للمتحدث باسم "جيش" عن خيانة الإصلاح في جبهة نهم شرقي صنعاء، والتي استعادتها المليشيا بشكل شبه كامل بعد مواجهات سريعة.
وذكر متحدث المليشيا، يحي سريع، أن كثير من المناطق التي سيطروا عليها كانت خالية من مقاتلي الطرف الآخر، ما يعني أن المواقع التي يديرها حزب الإصلاح أخليت قبل تقدم المليشيا.

غارات للتحالف على مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة

وفي خبر لصحيفة الخليج" شنت طائرات تحالف دعم في اليمن، أمس الجمعة، سلسلة غارات على مواقع ومعسكرات تابعة لميليشيات الحوثي، وتجمعات في صنعاء والحديدة والجوف. وأكدت مصادر محلية أن الغارات استهدفت جبل عطان في صنعاء، ومعسكر الصباحة غربي صنعاء، وتعزيزات للميليشيات في ضاحية أرحب شمالي العاصمة كانت في طريقها لخطوط المواجهات الدائرة بين الميليشيات والجيش الوطني بجبهتي الجوف، ونهم.

الشرعية تكبّد الميليشيا «خسائر فادحة» في صنعاء والحديدة

من جانبها قالت صحيفة البيان: تلقت ميليشيا الحوثي ضربات موجعة في شرق صنعاء وجنوب ، إذ قتل العشرات من عناصرها بينهم قائد ميداني. وذكرت مصادر عسكرية، أنّ 16 عنصراً من الميليشيا مع قائدهم أبو الزهراء قتلوا، فيما أسر سبعة آخرين في كمين نفذه الجيش الوطني في جبهة صلب بمديرية نهم شرق صنعاء.

سعي انقلابي للسيطرة على جامعات صنعاء الأهلية ومناطق نفوذ «الجماعة»

وفي الخبر الأخير من صحيفة " حيث كثف الميليشيات الحوثية من اعتداءاتها وفرض قيودها على العشرات من الجامعات الخاصة في صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرتها ضمن توجه حوثي يسعى لتضييق الخناق ثم فرض السيطرة الكاملة على ما تبقى من القطاع الخاص، ولا سيما فيما يتعلق بمجال التعليم العالي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق