اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، ورصدت تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

تواطؤ الإخوان مع يكلّف القوات اليمنية خسارة معركة نهم

عزت مصادر يمنية التقدّم الميداني الذي حقّقه الحوثيون في بعض جبهات القتال في إلى ما سمّته “حالة من الارتباك وعدم التجانس داخل صفوف اليمنية”، في إشارة إلى مشاركة جماعة الإخوان المسلمين ممثّلة بحزب ، في عملية صنع القرار السياسي والعسكري للشرعية ومحاولة تجيير القرارات لخدمة أجندة الجماعة والدول التي تدين لها بالولاء.
وتقدّمت على جبهة نهم شرقي العاصمة وباتت تهدّد محافظة ذات الأهمية الاستراتيجية.

وقال مصدر سياسي محلي، إنّ تراجع قوات الشرعية في نهم فجّر موجة تراشق بالتهم في محيط الرئيس عبدربّه منصور هادي.

الجيش الوطني يحرر مواقع في «الضباب» بتعز

وفي المعارك الدائرة بتعز قالت صحيفة الاتحاد: لقي 7 من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية أمس، مصرعهم وأصيب آخرون في المواجهات الدائرة بين الجيش والميليشيات في جبهة الضباب غربي مدينة . وأكد مصدر عسكري أن الاشتباكات أسفرت عن السيطرة على تباب «الذياب والمضيض والراعي والذروة والزاهر» في جبهة «الضباب» و«وادي الهرامية» والسيطرة النارية على مواقع الميليشيات في التبة «السوداء والخلوة».

من مصلحة الجميع وقف المد الإيراني في المنطقة

قال موقع اليمن العربي: أكد الرئيس انه من مصلحة الجميع وقف المد الإيراني في المنطقة باعتباره يشكل تهديد للمنطقة والعالم وهذا ما حذرنا منه مراراً وتكراراً من خلال سعي ايران للسيطرة والتحكم بالملاحة بمضيقي هرمز وباب المندب.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال كينيث ماكينزي وبحضور السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر كينزل، والذي تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث فرص تطوير التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الشرعية ترفض أي محادثات قبل تنفيذ اتفاق السويد

وفي خبر لصحيفة البيان" رفضت الشرعية اليمنية دعوة المبعوث الدولي لعقد جولة مشاورات شاملة مع دون انتظار تنفيذ اتفاق السويد، في وقت دعت الولايات المتحدة ميليشيا الحوثي إلى ايقاف هجماتها على المملكة العربية السعودية.

مصرع 19 حوثياً في الجوف وتقدم ميداني بتعز

قال موقع العربية: لقي ما لا يقل عن 19 من عناصر الميليشيات الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون، الثلاثاء، في معارك مع الجيش الوطني في جبهة الساقية بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن جنود الجيش الوطني استدرجوا مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي إلى أحد الشعاب في جبهة الساقية شمالي جبال يام في ساعات الصباح الأولى من الثلاثاء وأوقعوا منهم 19 قتيلاً وعدداً من الجرحى.
رفض يمني للمشاورات الشاملة مع الحوثيين قبل تنفيذ اتفاق «استوكهولم»

من جانبها قالت صحيفة : أثارت الدعوات الأخيرة للمبعوث الأممي إلى اليمن ، وكذا التصريحات البريطانية الداعية إلى الذهاب نحو مشاورات شاملة للحل السياسي بين الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين، غضباً واسعاً في أوساط السياسيين اليمنيين المؤيدين للشرعية، إذ اعتبروا أن هذه المساعي والدعوات تصب في خدمة الجماعة الحوثية، خاصة في ظل عدم التزامها بتنفيذ اتفاق «استوكهولم»، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق منه بالحديدة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق