اخبار اليمن الان - مناشدة للحفاظ على حديقة سلطانية في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لم تمر على إعادة تأهيل حديقة الأندلس السلطانية التاريخية الواقعة وسط مدينة الحوطة بلحج إلا فترة زمنية قصيرة وقد بدت عليها آثار الإهمال بهذه العبارة تحدث الشاب سامح السيد المشرف على حديقة الأندلس.

يقول سامح السيد يعلم الجميع أن مشروع إعادة تأهيل حديقة الأندلس جاء كأهم مشروع للحفاظ على أصالة وتاريخ السلطنة العبدلية في آنذاك بالإضافة إلى كونها متنفس للمدينة التي تفتقر لمثل هذه المشاريع.

وأضاف بعد استلام مشروع تأهيل الحديقة بدأت تظهر مشاكل فنية أثرت على المشروع توفير امكانيات مادية وحتى معدات خاصة مثل "قصاصة للحشيش" ورفع سور الحديقة بالإضافة إلى اعتماد رواتب العاملين سيما ونحن نعمل متطوعين للحفاظ على هذا المعلم التاريخي حد تعبيره.

منوها نعمل حاليا بمجهودات فردية قص الحشيش وتصفيته عن طريق بعض المعدات البدائية سعيا في الحفاظ على هذا المشروع.

وأكد على ضرورة دور الجهات ذات الاختصاص للاهتمام بالمعالم والحفاظ عليها من الإهمال والتشويه الذي يطالها. وأضاف: معالمنا هي تاريخنا ووجهنا المشرق أمام العالم فالشعب الذي لايملك تاريخ هو شعب يسهل طمس وتغيير معالمه وتجريدة من هويته وعلينا الحفاظ على تاريخنا.

وناشد سامح السيد السلطات المختصة للقيام بدورها بتوفير الامكانيات والحماية للمعالم التاريخية والحفاظ على ما تبقى منها وترميمها وصيانتها لإبراز قيمتها التاريخية والسياحية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق