اخبار اليمن مباشر | مراقبون يعلقون على اعلان الحكومة اليمنية "فشل اتفاق استوكولهم"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الحكومة اليمنية رسميا عن فشل اتفاق استوكولهم وتحمل الميليشيا الحوثية مسؤولية ذلك.

ويأتي اعلان حكومة عن فشل اتفاق استوكولهم بعد هجوم مليشيا على جبهات نهم وسيطرتهم على عدد كثير من المواقع هناك.

واستغرب مراقبون من اعلان الحكومة الشرعية بعد سنة وعدة أشهر، عن فشل اتفاق استوكولهم في السويد مع ، مشيرين ان الشرعية صبرت على تنفيذ اتفاق استوكولهم، رغم خرقه العسكري اليومي، اكثر بكثير من صبرها على مع الإنتقالي.

ولفت مراقبون ان مليشيات الحوثي منذ اتفاق السويد قبل اكثر من سنة تهاجم جبهات الساحل الغربي والضالع ويافع وكرش ومكيراس والمسيمير وطورالباحة وبمجرد الهجوم على مأرب، تتحدث الحكومة ومعها الإخوان عن وفاة اتفاق السويد.

فيما ذهب مراقبون في هذه الاثناء الى تغريدة الإصلاحية توكل كرمان بإعتراف موثق بتوافق شمالي شمالي، وخاصة بين الاصلاح والحوثي بإن العدو الموحد والمتفق عليه هو الذي ظلت المليشيات الحوثية تقاتله في الساحل الغربي وجبهات يافع والضالع والصبيحة والمسيمير ومكيراس وشبوه طيلة السنوات الأخيرة الماضية.

ونشرت الإخونجية الإصلاحية توكل كرمان في تغريدة على تويتر، تخلي المليشيات الحوثية عن حربها مع السعودية والإمارات والقوات الجنوبية، وتحويل الحرب إلى نهم في محافظة مأرب.

وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قد قال: لم نعد نرى جدوى من اتفاق ستوكهولهم ولم يعد ممكناً استمرار هذا الوضع المختل ، لافتاً، إلى أنهم لن يسمحوا بأن يتم استغلال اتفاق ؛ لتغذية معارك الحوثي العبثية في الجبهات التي يختارها.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق