اخبار اليمن مباشر | الصحافة اليوم: الحوثيون يحظرون" منع الحمل" والامارات تكافح الأوبئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، ورصدت تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة " وتحت عنوان"

قيود حوثية على وسائل تنظيم الحمل تهدد حياة آلاف الأمهات اليمنيات

كشفت مصادر طبية في المختطفة، عن منع الميليشيات الحوثية أخيراً استخدام وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة في المراكز والمستشفيات الحكومية، وهو الأمر الذي يهدد حياة آلاف الأمهات اليمنيات، في ظل الأوضاع الصحية والمعيشية المتردية في مناطق سيطرة الجماعة.

تدك تحصينات في صعدة

وفي المعارك الدائرة في صعدة قالت صحيفة البيان: نجحت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة في تدمير أسلحة وتحصينات لميليشيا بمديرية رازح غرب محافظة صعدة.
وأكد قائد اللواء السابع حرس حدود العميد فارس يحيى الربادي، أن استهداف تحصينات وتحركات الميليشيا جاء بعد تحديد أماكن وجود سلاحها الثقيل ورصد تحركاتهم، علاوة على سقوط قتلى وجرحى من عناصر الانقلابيين الموجودين في المواقع المستهدفة.

«مسام» يؤمن 10 مناطق لغّ الحوثيون في

قالت وكالات خارجية: أعلن مشروع والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن «مسام»، انتهاء أعمال تأمين أكثر من عشر مناطق ملغمة بألغام ميليشيات جماعة الحوثي في مديريات المخا وموزع والوزاعية في الساحل الغربي.

مركز دراسات يكشف آخر مهمات في اليمن

وبحسب موقع قناة العربية" كشف مركز أبعاد للدراسات أن آخر عمليات الجنرال قاسم سليماني، بالحرس الثوري الإيراني، في اليمن كانت "الإشراف على تسليم الحوثيين منظومة دفاع جوي"، مؤكدا أن الحوثيين يسعون "للعودة إلى باب المندب، استعداداً لأي مواجهة محتملة بين إيران وأميركا".

تنجد قرى يمنية منكوبة بالأوبئة

وفي المجال الإنساني قالت صحيفة الاتحاد: سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملة في الساحل الغربي الشقيق إلى تلبية نداءات الاستغاثة التي أطلقها أهالي عدد من القرى النائية في مديرية المخا غرب محافظة عقب تفشي عدد من الأوبئة والحميات القتالة في مناطقهم السكنية المحررة.

تصعيد حوثي بالحديدة و"المشتركة" تنتقد صمتاً أممياً

وفي خبر لموقع العربية" قالت القوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الجمعة، إنها رصدت استعدادات حوثية كبيرة في مناطق عديدة من جنوب محافظة ، شملت استحداث تحصينات والدفع بتعزيزات.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان، أن الميليشيات الحوثية، الموالية لإيران، قامت بحفر خنادق طويلة على امتداد الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا، تتفرع منها خنادق أخرى باتجاه منطقة السويق التابعة للتحيتا.

المنظمة العربية للسلام تدعم حلول الحد من السلاح في اليمن

من جانبها قالت صحيفة الوطن السعودية: بحثت رئيس المنظمة العربية للسلام والتنمية الدكتورة مشاعل العتيبي، والسفير اليمني في شائع الزنداني، الحلول الممكنة لمشكلتي تعاطي «القات» و«حمل السلاح»، مبدية ترحيب المنظمة بتقديم المساعدة في برامج تعالج هاتين المشكلتين وتضع لهما الحلول، بما يخفف من آثارهما على الشعب اليمني من النواحي الصحية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق