اخبار اليمن مباشر | حمى الضنك تعاود الانتشار في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت السلطات الصحية بمدينة الحوطة عاصمة وزارة الصحة والشركاء من المنظمات الدولية، بإنشاء مركز متخصص لعلاج وباء حمى الضنك، الذي بدأ بالتفشي أخيراً في المدينة.

وقال مدير مكتب صحة الحوطة عبده جعفر السقاف إنّ "فيروس حمى الضنك بدأ بالانتشار بشكل لافت في مدينة الحوطة بعد تراجع أداء المنظومة الصحية لقلة الامكانيات التي يعاني منها المكتب.

وأضاف السقاف لـعدن تايم أنّ "السلطات الصحية سجّلت خلال الأيام القليلة الماضية عشرات الحالات المصابة بحمى الضنك وهذا مؤشر خطير للغاية، إذ يدلّ على اتساع رقعة انتشار الوباء، بعدما كان محصوراً خلال السنوات الماضية.

وأكد أن "إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس حمى الضنك في المدينة، منذ يناير/ وحتى الآن بلغ 20 حالة، دون أن تسجل حالات وفاة.

وأوضح أن المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية مستمرة في استقبال المرضى وفقاً للإمكانيات المتاحة".

وطالب السقاف وزارة الصحة والسكان في لحج والشركاء من المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي داخل البلاد بسرعة إنشاء مراكز متخصصة لعلاج وباء حمى الضنك للتخفيف من معاناة المرضى وتقوم بمواجهة المرض.

من جهته، قال المواطن عبد الرحمن عمر إن مرض الضنك يصيب أعدادا كبيرة في مدينة الحوطة، مشيرا إلى ضرورة إيجاد آلية للحدّ من انتشاره وليس فقط معالجة المصابين.

وأضاف عمر لـصحيفة تايم": "بات من الضروري عمل خطط تدرس أسباب انتشار المرض سنويا بهذا الشكل، وطرق مواجهة انتشاره مثل إزالة أسباب هذا الانتشار، وليس الاعتماد فقط على المستشفيات والمستوصفات لمعالجة المصابين بالمرض.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق