اخبار اليمن مباشر | اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، ورصدت تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

تدق أبواب الحشا في

نقلت القوات المشتركة في محافظة الضالع، المواجهات مع إلى الأطراف الشرقية لمديرية الحشا على الحدود مع محافظة .
وقال ماجد الشعيبي المسؤول الإعلامي لجبهة الضالع لـ«البيان»: إن مواجهات الأيام القليلة الماضية نقلت المعركة استباقياً صوب الحدود الشرقية لمديرية الحشا تمهيداً لاقتحامها والسيطرة عليها باعتبارها واحدة من الأهداف الأساسية لمعركة صمود الجبال.

مصرع قائد ميليشيا الحوثى بجبهة البرح وثلاثة من مرافقيه فى محافظة تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز" قالت صحيفة : لقى قيادى حوثى بارز مصرعه مع ثلاثة من مرافقيه فى عملية نوعية نفذتها وحدة المهام الخاصة بقوات المقاومة المشتركة، فى جبهة البرح بمحافظة تعز.
وأفاد الإعلام العسكرى للقوات المشتركة فى بيان، أوردته قناة "العربية" الفضائية ، أن أفرادا من وحدة المهام الخاصة تمكنوا من اختراق مواقع الميليشيات الحوثية بجبهة البرح، مؤكدا أنه تم تنفيذ كمين محكم لقائد قطاع البرح للميليشيا الحوثية المدعو صالح شهارة.

فوضى تُلوث «المدينة الخضراء»

وبحسب صحيفة الاتحاد" شكا مواطنون، أمس، من تصاعد الفوضى الأمنية وأعمال العنف في محافظة إب التي تمتاز بمناطقها السياحية الخلابة وعرفت منذ قرون باسم «المدينة الخضراء».
وقال عدد من سكان إب لـ«الاتحاد» إن ميليشيات الحوثي، ومنذ سيطرتها على المحافظة ومركزها الرئيس منتصف أكتوبر 2015، بددت الأجواء المدنية المسالمة التي كانت تشتهر بها محافظتهم، ونشرت عبر ميليشياتها، متعددة الأذرع والتكتلات غير المنسجمة فيما بينها، والفوضى الأمنية وأعمال العنف التي تحصد يومياً ضحايا مدنيين أبرياء.

مليشيا الحوثي يغلقون أكثر من 600 منشأة صحية في

قال موقع العربي: أغلقت مليشيات الانقلاب الحوثية أكثر من 600 منشأة صحية في صنعاء، واستخدمت الجماعة كل أصناف الممارسات غير الإنسانية من أعمال نهب وابتزاز واقتحام وإغلاق ومصادرة.
واتهمت مصادر في القطاع الصحي الخاضع للميليشيات بأنهم منعوا إجراء أي صيانة للأجهزة والمعدات الطبية، متذرعين بأن ذلك ليس من أولويات المرحلة.

الحوثي يطلق أسماء إيرانية على «قاعات الجامعات»

بدورها قالت صحيفة عكاظ" تواصل مليشيا الحوثي حملاتها المشبوهة لتدمير المؤسسات التعليمية في اليمن، إذ أصدر الانقلاب أمس (الإثنين) توجيهات بتغيير مسميات القاعات في جامعات صنعاء وذمار والحديدة إلى أسماء القتلى من قياداتها، وغالبيتهم من خبراء إيران و«حزب الله». وأفادت مصادر في أمانة العاصمة لـ«عكاظ»، أن المليشيا تعتزم تغيير قاعة الزبيري التي تنسب إلى قائد الانتفاضة في عام 62 محمد محمود الزبيري بكلية الآداب بجامعة صنعاء إلى قاعة الهالك . وعقد أمين العاصمة المعين من الحوثي حمود عباد اجتماعا مع قيادات السلطة المحلية ومديري عموم البلدية لمناقشة تغيير مسمى شارع الزبيري وسط صنعاء إلى شارع سليماني.

غريفيث يلتقي هادي لإنعاش السلام المتعثر مع

وفي خبر لصحيفة " أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن قيادة مستمرة في دعم الجهود الأممية التي يقودها المبعوث من أجل إحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث وإنهاء الانقلاب الحوثي.
وجاءت تصريحات خلال لقائه في أمس، المبعوث غريفيث، حيث بدأ الأخير جولة جديدة في المنطقة كان استهلها من سلطنة في سياق سعيه لإنعاش مساعي السلام المتعثرة التي يقودها بين الشرعية والانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران.

الجيش الوطني يسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الخليج" أعلن الجيش الوطني، أمس، أن قواته تمكنت من السيطرة على تباب استراتيجية جديدة في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر في محافظة صعدة.
وقال قائد لواء صقور اليمن العميد أحمد القطريفي: إن قوات اللواء سيطرت على تبة «الربع»، إلى جانب بعض التباب المطلة على «وادي جلال» المحاذي لسوق آل ثابت؛ بعد دحر ميليشيات الحوثي، وإسقاط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق