اخبار اليمن مباشر | تعزيز قدرات 23 مشارك ومشاركة حول إدارة المحميات البحرية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيمت اليوم بالعاصمة اعمال الورشة الخاصة بطرق تقيم فعالية إدارة المحميات البحرية التي الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن .
الدورة تهدف إلى تعزيز قدرات 23 مشارك ومشاركة من مركز البحوث البحرية وقسم ابحاث علوم البحار بجامعة عدن والجمعيات المشرفة على المحميات ومركز علوم البحار وفروع الهيئة العامة بمحافظات عدن ابين .
وخلال افتتاح الدورة أكد القائم وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجي " أن الدورة تكتسب أهمية كبير في تعزيز القدرات لانشاء المحميات وحمايتها من التلوث والأضرار البيئية .
وأشار ان اي أضرار ناتجة عن الحروب والكوارث الطبيعية دائما ما تؤثر بشكل مباشر على البيئة والتي تنعكس سلبا على حياة المواطنين .
مشيدا بما تلعبه الهيئة العامة للبيئة من دور متميز فيما يتعلق بحماية البيئة بمحافظة عدن والمحافظات المحررة .
متمنيا أن تخرج الدورة بتوصيات هادفة يتم النظر إليها بعين الاعتبار لما من شأنه الحفاظ على البيئة وحمايتها .
وأكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار العولقي وممثل الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن الدكتور زهران الأعوان " أن الورشة تمثل نقطة اتصال وطنية بين الجهات المعنية في حماية البيئة وذلك من أجل دراسة و تقيم الأنشطة المتعلقة بطرق تقيم إدارة المحميات البحرية والمحميات الرطبة للوصول إلى أهداف ترتقي بمكانة البيئية .
وستتناول الدورة على مدى ثلاثة أيام اوراق عمل وهي النحو التالي " البيئة البحرية باليمن د. جمال باوزير _مفهوم وانواع المحميات البحرية د . زهران الأغوان _ المحميات البحرية باليمن الدكتور وليد الشعيبي _ وطرق تقيم الإدارة للمحميات البحرية الدكتور زهران الأغوان _ محمية الأراضي الرطبة - عدن مهندس جميل القدسي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق