اخبار اليمن الان - لحج.. تحذير من تفشي الاوبئة وانتشار الأمراض في الحوطة وتبن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر الدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي القيادي بالمجلس الانتقالي بمحافظة مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج .
حذر من انتشار الأمراض والأوبئة بالحوطة وتبن نتيجة لتردي الوضع البيئي والصحي بسبب الاهمال لاوضاع النظافة وانتشار القمامة والمستنقعات في بعض المناطق .

واوضح أن العديد من المواطنين أصيبوا بأمراض منها حمى الضنك التي انتشرت وبشكل مخيف في مديرية تبن وخاصة في أحياء منطقة صبر بحي عائشة والمساكن الشعبية .والذي سجلت ارقام مرتفعة لمستوى الإصابة بسبب انتشار البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا .كما سجلت حالات أخرى نتيجة لانتشار الأمراض الفيروسية بين الأهالي .

وطالب الدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي الجهات المسؤولة بقيادة المحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة والحوطة وتبن وقيادة صندوق النظافة وصحة البيئة بالقيام بواجبهم تجاة المناطق المصابة والموبوئه.من خلال إنزال فرق الرش الضبابي واليرقي إلى هذه الأحياء والمناطق وتنظيم حملات لرفع القمامة المتراكم. داخل عدد من الأحياء بصبر وتبن وهي مكدسة منذ سنوات .إلى جانب تفعيل دور صحة البيئة بالمديريات وردم البؤر الذي تتكاثر بها البعوض الناقل والحشرات الأخرى بالمستنقعات الكبيرة بصبر والقرى بتبن .

وناشد المنظمات الدولية بتقديم الدعم والمساندة ووضع الخطط والبرامج الهادفة إلى انتشال الوضع الصحي والبيئي بالحوطة وتبن أسوة بالمديريات والمحافظات الاخرى .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق