اخبار اليمن الان - محافظ يعتكف عقب استيلائه على 18 مليار ريال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالمهرة، رشدي معيلي، تجميد نشاط محافظ راجح باكريت، عقب كشف الحكومة استيلائه على 18 مليار ريال إيرادات الجمارك والضرائب في منافذ المحافظة وتصرفه بها عقب استحداثه حساب مخالف تحت مسمى" دعم الحكومة".
واعتكف محافظ المهرة باكريت في منزله الكائن في مسقط رأسه مديرية حوف، منذ مطلع يناير الجاري دون القيام بأي نشاط.
وأوضح معيلي في توضيح له نشره عبر الصفحة الرسمية لمركز المهرة الإعلامي، رصده ( تايم) :السبب الأكبر الذي جعل المحافظ يمكث في منزله، يتمثل في شغل القصر الجمهوري من قبل أحمد الميسري وحراسته، والذين اصبح أشبه ما يكون بثكنة عسكرية، هذا أولاً؛ والأمر الثاني أن البيت المخصص للمحافظ في ديوان عام المحافظة يشغله السعودي لسكن بعض أفراده، ونظرا لأن المحافظ باكريت لا يمتلك سكن شخصي في مديرية الغيضة، فقد عاد إلى منزله.
وكانت نيابة الأموال العامة الابتدائية المختصة بقضايا الفساد أكدت في المذكرة المرفوعة لمحافظ البنك المركزي في يوليو الماضي، توالي التحقيق في القضية الجنائية رقم 2 لعام 2019، بوقائع الأضرار بمصلحة الدولة وتعطيل القوانين المنسوبة إلى محافظ المهرة راجح باكريت.
وتأتي مطالبة النيابة العامة بعد مذكرة سابقة رفعتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لرئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، طالبت فيه إلزام محافظ المهرة بإيداع الإيرادات في البنك المركزي، الا ان باكريت استمر في مصادرة الإيرادات متجاهلا الحكومة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق