اخبار اليمن مباشر | بسبب تركيب أجهزة تنصت وتجسس حوثية.. هذه أسباب إنقطاع الإنترنت باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت مصادر يمنية عاملة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة إن تسببت في قطع خدمة الانترنت عن اليمنيين في الشمال والجنوب، عقب محاولتها تركيب أجهزة تجسس وتنصت جديدة حصلت عليها مؤخراً من بعض الأطراف الإقليمية الداعمة لمشروعها، للتجسس على المواطنين في مختلف المدن، بما فيها المدن المحررة في .

وقالت المصادر لـ24: "إن المزاعم التي نشرتها وسائل إعلام أو تلك التي نشرت باسم شركة تيليمن المزود للخدمة في ، حول انقطاع كابل بحري، عارية من الصحة، نافية أن يكون هناك أي قطع في الكابل البحري الذي يزود العديد من البلدان الإقليمية بخدمة الانترنت".

وقالت مؤسسة الاتصالات اليمنية "تيليمن" الخميس إن سبب توقف 80% من سعة الإنترنت في اليمن يعود إلى خلل تعرضت له تمديدات الكابلات الدولية في السويس، إلا أن مهندساً في الاتصالات وتقنية المعلومات فند هذه المزاعم، معتبراً أن رواية تيليمن غير صحيحة.

وكان المهندس رائد الثابتي المتخصص في نظم الإتصالات قال في وقت سابق أن مزاعم شركة تيليمن حول اسباب إنقطاع خدمة يمن نت لا يمكن تصديقها وليست منطقية مؤكداً أن إنقطاع الانترنت جاء بسبب تركيب أجهزة تنصت ورقابة تنفذها الميليشيات الحوثية لفرض مزيد من الرقابة والتجسس في البلد .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق