اخبار اليمن مباشر | الحوثي يتلف 7 أطنان من الأدوية والمكملات الغذائية في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تواصل المليشيا الحوثية حرمان اليمنيين من الدواء والغذاء الذي تقدمه المنظمات الدولية كمساعدات، إذ تحتجز الشحنات في أحواش مفتوحة وسط حرارة الشمس بحجة عدم دفع الضرائب والجمارك التي يعفيها القانون اليمني منها لتتلفها في ما بعد.

وأعلن ممثل نيابة المخالفات الحوثية بالحديدة أحمد العبدلي اليوم إتلاف 7 أطنان من الأدوية والمكملات الغذائية المقدمة كمساعدات بعد تعرضها للتلف جراء سوء التخزين، موضحاً أن هذه المساعدات تابعة لمنظمة العمل لمكافحة الجوع (ACF) وتحتوي على 48 صنفاً من المضادات الحيوية والمغذيات والسوائل الوريدية والأمبولات والفيتامينات والمراهم والطحينية وغيرها.

وتكررت عمليات إتلاف المليشيا للأدوية والغذاء بينما يموت الآلاف سنوياً بسبب المجاعات والأوبئة المنتشرة.

من جهة أخرى، تشهد مناطق سيطرة انفلاتا أمنيا كبيرا وانتشارا للعصابات المدعومة من المليشيا في عدد من المدن والشوارع والتي تقوم أيضاً باقتحام محلات الصرافة والمؤسسات الإيرادية الحكومية ونهبها.

وقال مصدر مطلع في محافظة إن 3 من موظفي بريد مديرية ماوية شرق محافظة تعز التي لا تزال تحت سيطرة الحوثي قتلوا، وبينهم مدير المكتب محمد حاتم الذي قتل أثناء اقتحام مسلحين لمبنى البريد ونهب الأموال التي كانت بداخله.

وفي سياق آخر، قتل القيادي الحوثي أمير المقداد وعدد من مسلحيه في مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني بجبهة الفاخر بمحافظة ، ووفقاً لمصدر عسكري فإن المقداد قدم على رأس تعزيزات قبل يومين من مقتله.

وأشار المصدر إلى أن معارك عنيفة تشهدها جبهة الضالع منذ الليلة قبل الماضية.

في غضون ذلك، أعلنت المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة أمس السيطرة على مخزن للأسلحة ومواد لصناعة المتفجرات تابع لتنظيم القاعدة في ، مؤكدة أن وحدة الهندسة باشرت عملها بإرسال وحدة هندسية متخصصة لتفقد المكان ونقل محتويات ذلك المخبأ السري من ألغام ومتفجرات وقذائف.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق