اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الخميس، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"

الجيش الوطني يسقط «مسيرة» حوثية في

أسقط الجيش الوطني، أمس، تابعة لميليشيات في تعز، وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش في اللواء 17 مشاة، تمكنوا من رصد الطائرة المسيرة التابعة للميليشيات، أثناء تحليقها فوق مواقع الجيش في جبهة «الضباب»، وجرى إسقاطها.

الحوثيون يلوّحون بالانتقام لمقتل سليماني

وبحسب صحيفة العرب اللندنية" أعلن زعيم في ، عبدالملك بدرالدين الحوثي، الأربعاء، وقوف جماعته مع إيران في معركتها ضد الولايات المتحدة، فيما طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني مجلس الأمن الدولي بتصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية.
وقال الحوثي، في كلمة مسجلة بثتها قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، إن “الضربة الإيرانية باتجاه القواعد العسكرية الأميركية بداية عظيمة لاقتلاع الهيمنة الأميركية في المنطقة”.
وأضاف أن “الولايات المتحدة تخوض معركتها وتستهدف قوى المقاومة مباشرة بشكل واضح، دعمًا لإسرائيل”.

قتلى حوثيون فى محاولة تسلل فاشلة شمالى شرق تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز قال موقع اليمن العربي: لقى عدد من عناصر مليشيا الحوثى مصرعهم، أمس الأربعاء، بنيران الجيش الوطني، شمالى شرق مدينة تعز، جنوبى غرب البلاد، وذكر الموقع الرسمى للجيش اليمنى "سبتمبر نت" أن ميلشيا الحوثى حاولت التسلل باتجاه مواقع للجيش بجهة الأربعين وأحبطتها قوات الجيش وأجبرتها على الفرار.

«الإخوان» وميليشيا الحوثي.. شركاء الإرهاب

وفي خبر لصحيفة البيان" استهدف حزب الإخواني اليمني، مواقع انتشار اللواء 35 في منطقة الحجرية قلب محافظة تعز، وسط حملة تحريض ضد في مديريات الساحل الغربي.
وتجنّب للمواجهة مع المسيطرة على المدخل الشرقي لعاصمة المحافظة.

اليمن يتهم إيران بالسعى لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة

من جانبها قالت صحيفة : أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، أن إيران تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وإشاعة الفوضى وممارسة العنف والإرهاب من خلال الاعتداءات التي تقوم بها على جيرانها ونشر الأذى في المنطقة.جاء ذلك خلال لقاء رئيس ، أمس ، الأربعاء ، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، والذي تم خلاله سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما تم استعراض ومناقشة المستجدات والتطورات الراهنة على الساحة اليمنية والإقليمية.

الحكومة تدعو إلى تصنيف الميليشيات منظمة إرهابية

بدورها قالت صحيفة الخليج" دعت الحكومة الشرعية، المجتمع الدولي، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى سرعة تصنيف الانقلابية، كمنظمة إرهابية ودعم جهودها في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني: إن ميليشيات الحوثي، حاولت مؤخراً ضمن استراتيجية توزيع ولعب الأدوار تضليل المجتمع الدولي بالترويج لخدعة وجود تيارين داخل الميليشيات، «صقور وحمائم، تطرف واعتدال، إيراني وعربي»، والقول إن العلاقة بين الميليشيات ونظام طهران تحالف سياسي طارئ له ظروفه وليس ارتباط في المشروع والمنهج الفكري والعقيدة.

محافظ يتهم الحوثيين بإخراج خبراء إيرانيين إلى «مناطق يمنية مجاورة»

وفي الخبر الأخير من صحيفة " حيث دفعت الميليشيات الانقلابية بمئات المقاتلين من جنسيات أجنبية إلى محافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين، وأعادت تموضع مقاتليها هناك مع نشر مزيد من القناصين على أسطح المباني الحيوية، وتعزيز قدراتها العسكرية بإدخال كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة للحديدة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق