اخبار اليمن مباشر | عاجل/ ترامب يؤكد فرض عقوبات فورية على ايران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستفرض "على الفور" عقوبات جديدة ضد إيران إلى أن تغير سلوكها، مؤكدًا أن الهجمات الصاروخية لم تصب القوات الأمريكية أو العراقية بأي أذى، ولم يُسفر عنها خسائر بشرية.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: أن العقوبات الاقتصادية والجيش الأمريكي القوي، هم الرادع للمحاولات الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، واصفا ، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني: بـ"أكبر ارهابي في العالم"، وقال إن يديه ملطختان بالدماء.

واكد ان مقتل سليماني، كان ضروريا، لأن القيادي العسكري الإيراني خطط لاستهداف منشآت ومواطنين أمريكيين في والعالم.

وأضاف أن الولايات المتحدة لن تسمح بامتلاك إيران للسلاح النووي وأن على الدول الحليفة لأمريكا المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا بأن تتخلى أيضا عن الاتفاق النووي مع إيران من أجل عالم أكثر أمنا.

وشدد على إن حملة إيران الداعية للعنف والإرهاب، لا يمكن السماح لها بالتمدد أكثر من ذلك، مضيفًا أن طهران ارتكبت العديد من الأفعال الإرهابية وتهدف لزعزعة استقرار المنطقة، مطالبا إيران بوقف دعمها للإرهاب.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده لا تحتاج لنفط وغاز الشرق الأوسط، مؤكدا أن الجيش الأمريكي أكبر وأعظم من السابق ولديه الأسلحة المتطورة.

ودعا حلف الشمال الأطلسي "الناتو" إلى الانخراط أكثر في منطقة الشرق الأوسط.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق