اخبار اليمن مباشر | أبرز المشاريع التي سينفذها البرنامج السعودي في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اختتم وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار إلى العاصمة والتي هدفت الى تحديد أولويات مشروعات التنمية والإعمار في المدينة، وشهدت تدشين مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن.

وزار الفريق برئاسة مدير إدارة المشاريع والدراسات في البرنامج المهندس حسن العطاس مستشفى عدن العام، الذي تم تأهيله بتمويل من صندوق التنمية السعودي، كما عقد الوفد اجتماعاً مع مسؤولي قطاع الطرق والأشغال العامة في محافظة عدن، بالإضافة للاطلاع على عرض قدمه الجانب اليمني لأولويات المشروعات في قطاع الطرق والإنارة.

كما اجتمع وفد البرنامج مع مسؤولي التعليم العام في محافظة عدن، وتناول الاجتماع التحديات التي تواجه قطاع التعليم وسبل تخطيها بما يحقق التنمية المستدامة وعدم توقف الحركة التعليمية.

والتقى الوفد السعودي مسؤولي صندوق النظافة في عدن، وجرى خلال اللقاء بحث الاحتياجات العاجلة من المعدات والآليات التي تعمل على نقل المخلفات إلى المقلب، إضافة للاحتياجات الخاصة في تأهيل الحدائق والطرق العامة.

وضم وفد البرنامج السعودي مهندسين وفنيين ومختصين في التنمية لدعم عدة قطاعات، حيث قام الوفد بزيارة لجامعة عدن والمعهد الموسيقي ووقف على الوضع الحالي لإحدى مدارس عدن وقام بجولة على الواجهة البحرية والثروة السمكية.

وينوي البرنامج دعم انتاج وتغذية المياه، في حقل المناصرة بمحافظة ، والذي يغذي مدينة عدن وما حولها بالمياه.

وزار الوفد مستشفى الصداقة بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، واطلع على الاحتياجات الأساسية للمستشفى من المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية، ودراسة تطوير وتأهيل وبناء عدد من المباني المتهالكة.

واطلع الوفد على الاحتياجات الأساسية ل مستشفى الجمهورية التعليمي، خصوصاً في مجال أمراض الكلى وتوفير احتياجاته من أجهزة الغسيل والمعدات الطبية، وكذا المركز الوطني لنقل الدم.

واجتمع وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع مسؤولي ميناء عدن، وتباحث الجانبان حول الاحتياجات الأساسية والعاجلة لتشغيل الميناء، وإعادة العمل فيه، وزيادة كفاءته الإنتاجية.

والتقى وفد البرنامج مسؤولي الشباب والرياضة،ومسؤولي الكهرباء، وزار مشروع إدارة الموارد الكهربائية في المحافظة، التقى خلالها منتسبي شركة بترو مسيلة النفطية، وتمت مناقشة الاحتياجات الخاصة بتعزيز منظومة الطاقة في عدن، والجهود المبذولة لإنشاء محطات توليد الطاقة وإمداد الوقود عبر المصادر النفطية المحلية.

ودشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم خلال تواجده مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي، كما دشن البرنامج مشروع تطوير فرص التعليم في جامعة عدن ضمن الاحتياجات العاجلة في الجامعة بتسليم حافلات لدعم النقل الجامعي. كما التقى وفد البرنامج مسؤولي التعليم الفني في محافظة عدن، وتضمن ذلك جولة ميدانية للمعهد التقني، للاطلاع على الاحتياجات العاجلة للمعاهد الفنية التقنية والتدريبية في المحافظة لتطوير الأدوات والكوادر الفنية.

كما قام وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بجولة ميدانية في مركز الإنزال السمكي بميناء المعلا، وذلك لرصد احتياجات تحسين خدمات المركز التي تشمل تحضير وتجميد وحفظ الأسماك لبيعها في الأسواق وتصديرها للخارج، وذلك دعماً للإنتاج الغذائي المستدام، بما يحقق سبل كسب العيش للسكان في عدن.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق