اخبار اليمن الان - قريباً إفتتاح معهد للتعليم الفني والتدريب المهني بيافع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقـِّع ظهر اليوم الأربعاء الموافق 8 يناير م بمكتب التربية والتعليم على عقد تنازل عن مبنى لفتح معهد للتعليم المهني والتدريب المهني بلبعوس خدمة لأبناء المنطقة وتشجيعاً للتعليم المهني.

ووقع كلاً من الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاخ وجدي سعيد محمد مدير عام ادارة الشؤون القانونية بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بحضور الاخ عبدالله علي العيسائي رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة العياسي التنموية على عقد ينص على تسليم وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بعد ان استكملت الإجراءات الإدارية بموافقة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة المبنئ التابع لمكتب التربية والتعليم والمكون من 6 غرف دراسية مع ملحقاتها في لبعوس يافع ليتم تحويله معهداً للتعليم الفني والتدريب المهني خدمة للطلاب في منطقة لبعوس وتشجيعاً للتعليم الفني هناك.. ونواة أولى للتعلم الفني في المديرية.

وبعد التوقيع اعرب الاخ وجدي عن سعادته بهذا الاتفاق كونه سيكون حافزاً لكثير من طلاب تلك المناطق بالإلتحاق بالمعهد ليكتسبوا مهارات حرفية ومهنية تفيدهم في الإنخراط مباشرة لسوق العمل ..مؤكداً انه سيتم التنسيق في الوزارة على فتح اقسام متعددة تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني. مقدماً شكره لمدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على تفاعله الإيجابي لما للتعليم الفني والمهني من اهمية في بناء المجتمع..

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم قد اعرب كذلك عن سروره البالغ ان يكون مكتب التربية بالمحافظة شريكاً فاعلاً في انتشار التعليم بالمحافظة وخاصة التعليم الفني وتقديمه مبناً يستفاد منه في فتح معهد فني وتدريب مهني في مديرية لبعوس مقدماًً شكره للسلطة المحلية في المديرية والمحافظة على دعمهم وموافقتهم بفتح المعهد.. والشكر موصول لمؤسسة العياسي التنموية الداعمة للتعليم وماتقدمه من دعم للتعليم في المحافظة.

من ناحيته عبر الاخ عبدالله علي العيسائي رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة العياسي التنموية محور العياسه يافع عن شكره لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلاً بالدكتور محمد الزعوري في تقديمه المبنى وتأسيس اول معهد فني وتدريب مهني في مديرية لبعوس.. مؤكداً ان المؤسسة ستقدم كل مافي وسعها للبدء بتشغيل المعهد ليصبح نواة فاعلة في تقديم أيادِِ متدربة لسوق العمل ويسهم في ازدياد رقعة التعليم بالمنطقة.

هذا ويعد التوقيع إشهاراً على تأسيس المعهد الفني للتدريب المهني بلبعوس وسيتم لاحقاً استكمال الإجراءات القانونية المتبعة وفقاً لقانون اراضي وعقارات الدولة.

الإعلام التربوي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق