اخبار اليمن الان - افتتاح قاعة و مدرج السلطان علي عبدالكريم العبدلي بكلية الزراعة لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
افتتح صباح اليوم محافظ محافظة قاعة ومدرج السلطان الثائر علي عبدالكريم العبدلي والذي جرى إعادة تأهيلها بتمويل من جامعة نتيجة لتعرضها لأضرار بالغة بسبب الحرب الأخيرة في العام 2015م بعد إصابتها بشظايا خلال تفجير مبنى أمن لحج الذي تدمر كليا .

كما تم افتتاح المرحلة الاولى مشتل الكلية النباتات الطبية والروائح العطرية بتمويل من قيادة المحافظة .

بعد ذلك افتتحت المرحلة الاولى لحضيرة الدواج الدواجن .

وحضر الافتتاح د فؤاد السلامي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج والعميد السابق د حسن صالح حسن العبد ونواب العميد ومدراء العموم ونائب الدراسات بكلية التربية صبر .

وتعتبر كلية الزراعة اول كلية متخصصة في مجال البحث العلمي بالجانب الزراعي .حيث تأسست في العام 1970م كمعهد زراعي ثم تحولت إلى كلية زراعية تخرج منها المئات من الكوادر الزراعية .

وكان للسلطان علي عبدالكريم الفضل بعد الله في تقديم قصر الروضة الخاص به ليكون النواة الأولى للتعليم الجامعي بلحج .حيث اوهب القصر بالإضافة إلى 40 فدان من الأراضي الزراعية التابعة له لتكون في خدمة البحث العلمي بالكلية .وبهذا سميت القاعة الذي تم افتتاحها اليوم باسم السطان علي عبدالكريم العبدلي تقديرا وعرفانا لاسهامة في دعم التعليم الجامعي وتقديم هذا المبنى ليكون اساس التعليم الجامعي لخدمة الأجيال لتكون متسلحة بالعلم والمعرفة ورفد المحافظة والوطن بالكوادر ذات الخبرة في المجال الزراعي من خلال إجراء الأبحاث العلمية وتقديم المشورة والإرشاد الزراعي للمزارعين وملاك الأراضي الزراعية .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق