اخبار اليمن مباشر | الحوثيون يشكلون لجان تعبئة ومخطط اخواني لضرب قوات طارق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، ورصدت تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان":

الحوثيون يشكّلون لجان تعبئة مذهبية في

قالت الصحيفة: أمرت بمنع أي أنشطة تثير الضحك أو المرح بالتزامن مع أمر آخر بتشكيل لجان تعبئة مذهبية في الأحياء السكنية في العاصمة اليمنية صنعاء، والتوجيه بصرف ربع راتب شهرياً لموظفي الدولة في مناطق سيطرتهم.

إخوان يخططون لمواجهة مع المقاومة المشتركة في جبهة الساحل

كشفت مصادر مطلعة في محافظة لـ”العرب” عن حالة تحشيد عسكري وإعلامي يقوم بها حزب الإخواني ضد قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، وقد تصاعدت بشكل ملحوظ بعد التصريحات التي أطلقها قائد محور تعز المحسوب على الإخوان خالد فاضل وألمح فيها إلى التوجه لفتح معركة جانبية مع المقاومة المشتركة في مديريات تعز الساحلية.

31 قتيلاً وجريحاً بقصف حوثي استهدف معسكراً في

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" قتل 11 جندياً يمنياً وجرح 20 آخرون، أمس، في هجوم صاروخي شنته الإرهابية على معسكر للجيش اليمني شمال محافظة الضالع. وذكرت مصادر عسكرية ومحلية لـ «الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي معسكر «الصدرين»، في منطقة «مريس» القريبة من مديرية «دمت»، آخر أبرز معاقل في الضالع.

مواطن يقتل زوجته وشقيقها لرفضها العودة معه إلى المنزل‎

وبحسب موقع إرم نيوز" قتل مواطن أربعة أشخاص بينهم زوجته على خلفية رفض أسرتها إرجاعها مساء يوم الثلاثاء بعد اقتحام منزلهم في حي سعوان في صنعاء ولاذ بالفرار.
وقال شقيق الزوجة القتيلة في منشور بصفحته على “ الفيس بوك“: إن القاتل – زوج شقيقته – يدعى يوسف ناجي المراني من أهالي منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن وهو متزوج شقيقته منذ أكثر من 15 عاما حاول إرجاعها إلى منزله بالقوة ليتطور الخلاف إلى قتلها وشقيقها.

الميليشيات تواصل استهداف المدنيين و«المشتركة» في

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قالت صحيفة الخليج" واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، استهدافها للمدنيين ومواقع بالساحل الغربي ، وتركزت انتهاكاتها، في مديريات جنوبي محافظة الحديدة، فضلاً عن استهدافها مناطق بمدينة الحديدة عاصمة المحافظة. وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن ميليشيات الحوثي استهدفت، نهار أمس، مناطق متفرقة؛ منها: مزارع الأهالي في شمال وجنوب مديرية حيس في الحديدة، مستخدمة الأسلحة المتوسطة والخفيفة والقناصة، بشكل مكثف استمر لساعات.

اليمن يتبرأ من تصريحات حول اتفاق مزعوم مع

من جانبها قالت صحيفة : تبرأت الحكومة اليمنية رسمياً من تصريحات أطلقها وزير النقل صالح الجبواني في الآونة الأخيرة بخصوص اتفاقه مع تركيا لتشغيل الموانئ والمطارات اليمنية خلال زيارته إلى أنقرة الشهر الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» عن مصدر حكومي مسؤول تأكيده أن «التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديداً في قطاعات النقل، خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية، ولا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً للانطلاق نحو البناء والتنمية وإعادة الإعمار».

ملازم الحوثي ترجمة لأفكار الخميني

كشف محتوى كتاب «المنافقون» الذي حصلت صحيفة الوطن" على صورة من نسخته الأولى الذي بدأ الحوثيون في توزيعه في صنعاء على نطاق واسع، إساءة الحوثيين من خلاله إلى المجتمع اليمني بإطلاق اتهامات وألفاظ وأوصاف سيئة ومشينة لكافة شرائح ومكونات المجتمع اليمني.
قال مصدر مطلع في صنعاء لـ»الوطن»: إن الكتاب الأول الذي يحمل عنوان «المنافقون» أقذر أدوات العدو لضرب الأمة والذي قام بإعداده الحوثي يحيى قاسم أبوعواضة، وهو من الشخصيات المعروفة بنفاقها وكذبها وتزييفها وتدليسها للقرآن والسنة، وقام بتأليف وإعداد هذا الكتاب المشتمل على 72 صفحة، وخلط فيه خلطا ظالما بين الحقيقة التي تحدث عنها القرآن الكريم ورسول الهدى، ورغباته وغاياته.

قرار حوثي بمنع استيراد 10 أدوية من الخارج

وفي الخبر الأخير من موقع اليمن العربي" قالت مصادر طبية إن مليشيات الحوثي الإرهابية قررت منع استيراد عشرة أدوية أساسية من الخارج.
وذكرت المصادر أن المليشيات بررت هذا القرار بذريعة إتاحة الفرصة لمنتجي الأدوية اليمنيين لمنافسة الشركات الخارجية، حد زعمها.
وسخرت المصادر من قرار الميليشيات الحوثية والذي سيكون له عواقب وخيمة على المرضى اليمنيين خاصة في ظل استمرار سيطرة المليشيات الحوثية على وزارة الصحة والسوق الدوائي المحلي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق