اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد أبرز التطورات في الشرق الأوسط عقب الهجوم الإيراني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نرصد لكم أحدث التطورات في والدول عقب القصف الصاروخي الايراني على قاعدة عسكرية يتواجد بها قوات أمريكية:

- تحليق طيران أمريكي مكثف بسوريا

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، بأن الطيران الأمريكي حلّق بشكل مكثف في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، فوق الريف الشرقي لمدينة ، شرقي ، وتأتي التحركات الأمريكية بعد الهجمات التي شنتها إيران على قاعدتين عسكريتين في ، إحداهما في الأنبار والأخرى في إربيل، واللتين تستضيفان قوات أميركية.

من جانبها، كشفت مصادر وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية" أن هناك حالة استنفار للقوات السورية والمليشيات الإيرانية الموالية لها، في مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق ومحيطها، وتوعدت طهران برد قاس على الضربة الأمريكية بطائرة مسيرة، التي قتل فيها في الحرس الثوري الإيراني سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي قرب فجر الجمعة الماضية.

- رئيس وزراء اليابان يلغي رحلته

أفاد التلفزيون الرسمي الياباني، اليوم الأربعاء، بأن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ألغى رحلته المقررة للشرق الأوسط في مطلع الأسبوع المقبل.

جاء ذلك عقب الهجوم الإيراني على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنودًا أمريكيين في العراق، وتصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران؛ عقب اغتيال قائد فيلق القدس الثوري، ، فجر الجمعة الماضية.

- ارتفاع قوي لاسعار النفط والذهب

صعد النفط بقوة، ليزيد الخام الأمريكي نحو ثلاثة دولارات، اليوم الأربعاء، وذلك عقب الهجوم الإيراني على قاعدتين عسكريتين بالعراق فجر اليوم، ما يثير احتمال اندلاع صراع إقليمي قد يعطل إمدادات النفط. وكانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مرتفعة نحو ثلاثة دولارات بما يعادل نحو 5% إلى 65.50 دولار للبرميل، ولم يشهد خام برنت تداولات بعد عقب تراجعه نحو 1% أمس الثلاثاء.

فيما صعدت أكثر من 2%، اليوم الأربعاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأوقية "الأونصة"، مع سعي المستثمرين للاحتماء بالمعدن الملاذ الآمن بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أمريكية.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاديوم ذروة جديدة عند 2056.01 دولار للأوقية في وقت سابق من المعاملات بفعل استمرار شح المعروض، لكنه كان منخفضًا 0.6% في أحدث سعر فوري له عند 2040.57 دولار للأوقية، وقفزت الفضة 1.2% إلى 18.60 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أواخر سبتمبر أيلول عند 18.71 دولار، في حين تقدم البلاتين 0.3% إلى 973.75 دولار.

- خطوط سنغافورة تحول مسار رحلاتها

أعلنت وسائل إعلام، أن الخطوط الجوية السنغافورية حوّلت مسارات جميع الرحلات الجوية بعيدًا عن المجال الجوي الإيراني.وبحسب وسائل الإعلام، فإن هذا الإجراء جاء احترازًا من عمليات عسكرية أمريكية محتملة، تأتي ردًا على هجوم صاروخي شنته إيران فجر اليوم الأربعاء، على قاعدتين عسكريتين بالعراق تضمان جنودًا أمريكيين.

وفي وقت سابق، حذّر الحرس الثوري الإيراني، حلفاء أمريكا في دول المنطقة، إذا استخدمت أراضيها لشن هجوم على طهران، حسبما نقل التلفزيون الإيراني عن بيان للحرس الثوري.

وبحسب البيان، توعّد الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة، برد أكثر عنفًا وسحقًا إذا ردّت قواتها على الهجوم الذي شنته قوات الحرس على قاعدة "عين الأسد" الجوية الأمريكية، بالعراق، فجر اليوم الأربعاء.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق