اخبار اليمن مباشر | على وقع الاستهداف الايراني ..خطاب متوقع لترمب بالساعات القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب {أحيط علماً} بالتقارير الواردة بشأن تعرض قاعدة عين الأسد الأميركية في لقصف صاروخي و{يتابع عن كثب} تطورات الأوضاع.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام في بيان: {نحن على علم بالتقارير الواردة بشأن هجمات استهدفت منشآت أميركية في العراق. تم إطلاع الرئيس وهو يتابع الموقف من كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي}.

وسقطت 9 صواريخ على الأقل فجر الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، حيث يتمركز جنود أميركيون، في قصف تبنّته طهران رسمياً، مؤكدة أنه انتقام لمقتل قائد {} في {الحرس الثوري} الإيراني الجنرال بغارة جوية أميركية في بغداد الجمعة الماضي.

وذكرت شبكة {سي.إن.إن} أن الرئيس ترمب قد يلقي خطاباً في الساعات المقبلة بشأن استهداف إيران الصاروخي لقواعد عسكرية تستضيف قوات أميركية وقوات .

وقالت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي إنها تراقب الوضع عن كثب {بعد التفجيرات التي استهدفت القوات الأميركية في العراق}. وتابعت على {تويتر}: {يجب أن نضمن سلامة قواتنا، بما يشمل إنهاء استفزازات الإدارة (الأميركية) التي لا داعي لها، ومطالبة إيران بوقف أعمال العنف. أميركا والعالم لا يستطيعان تحمل حرب}.

في المقابل، قال السيناتور الجمهوري البارز ماركو روبيو: {لقد اطّلعت هذا المساء على تفاصيل الهجوم المباشر من قبل الحرس الثوري الإيراني، الذي أطلق صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية ضد قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات التحالف. نجري تقييماً كاملاً لتحديد الاستجابة المناسبة}.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق