اخبار اليمن الان - مستشفى خيري تخصصي لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تم اليوم ظهرا" إنزال اللوحة السابقة من واجهة مبنى المستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى والمسالك البولية عزان محافظة واستبدالها بلوحة أخرى جديدة، لوحة رسمية تتضمن اسم وشعار المستشفى.

ويأت ذلك في سياق العمل الجدي والمتسارع في استكمال كافة تجهيزات المستشفى وتمهيدا لافتتاح المرحلة الأولى من عمله المزمع في الربع الأول من العام 2020م بحسب قرار مجلس مؤسسي مؤسسة شبوة للتنمية المسوؤلة عن إنشاء وتشييد وتشغيل وإدارة المستشفى.
وجاء تحديد وإعلان موعد افتتاح المستشفى بعد جهود كبيرة بذلت لتأسيسه من قبل قيادة مؤسسة شبوة للتنمية وفريق عملها الميداني والمتطوعين وبفضل الدعم السخي من وزارتي الصحة العامة والسكان والنفط والمعادن والسلطة المحلية محافظة شبوة والشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدوده وعدد من الشركات والمنظمات الدولية والمحلية وعدد من ورجال الأعمال جزاءهم الله جميعا خير".

ويعد مشروع المستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى والمسالك البولية أول مشروع لمؤسسة شبوة للتنمية التي أنشئت في سبتمبر من العام 2013.
إذ اعتبرته باكورة أنشطتها الإنسانية والتنموية وبدأت الشروع في تحويله إلى واقع على الأرض في العام 2014
واستمرت فترة تجهيزه نحو خمس سنوات كاملة جندت خلالها قيادة المؤسسة نفسها وبذلت كل ما تمتلكه من جهد في التواصل مع الجهات الرسمية والشركات والمنظمات الدولية المختلفة ورجال الأعمال ومتابعة الحصول على دعمها بالأجهزة ومتطلبات العمل الأخرى.
وعلى الرغم من الظروف التي مرت وماتزال تمر بها البلاد المتمثله في الحرب وتبعاتها المعروفه التي عكست نفسها على تعطيل عمل الكثير من مؤسسات الدولة وأعمال الشركات والمنظمات والهيئات الدولية إلا أن قيادة المؤسسة حققت إنجازات لافتة وتمكنت رغم كل شي من توفير متطلبات مرحلة التشغيل الاولى.

وبحسب المدير العام التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية بلغت نسبة الإنجاز في مشروع المستشفى 80٪.
ووفقا لخطة تشغيل المرحلة الأولى سيعمل في المستشفى 64 عامل وهو اجمالي قوام الطواقم الإدارية و الطبية والفنية والتمريضية فيما تبلغ الموازنة الشهرية المقترحة لتشغيله 32350 دولار قابلة للزيادة.

ومن المتوقع أن يشهد المستشفى عقب افتتاحه وتدشين اعماله إقبالا" واسعا" حيث سيستقبل كافة الحالات المصابة بأمراض الكلى المختلفة من كافة محافظات البلاد.e5636b912c.jpg605e75ed32.jpg

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق