اخبار اليمن مباشر | قيادات نقابية في عدن تحذر الحكومة من تجاهل مطالب المعلمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال بيان صادر عن قيادات نقابية في عاملة في قطاع التربية والتعليم ان هناك مؤشرا خطيرا يهدد العملية التعليمية ويقوض اركانها ويهدد استقرارها بعد ان شهدت تحسنا ملحوظا عقب الحرب وتطبيع الحياة في المحافظات الجنوبية.

ولفتوا في البيان بعد اجتماع عقدوه  الاحد ان التجاهل المستمر والتراجع عن التزامات الحكومة تجاه النقابات فيما تم الاتفاق عليه يثير مخاوف النقابات ويدفع بها نحو الاحتجاج والتصعيد وهذا يقلق النقابات ويؤثر على علاقاتها القائمة على الجدية والمصداقية المتبادلة بين الحكومة والنقابات ، مشيرين في بيانهم ان الاستمرار بخذلان المعلمين وتجاهل مطالبهم من قبل الحكومة لا مبرر له ولايفهم معناه.

وحملت النقابات الجنوبية الثلاث وباسم التنسيق المشترك لنقابات التعليم الجهات المسؤولة المسؤولية الكاملة عن تداعيات العودة للاضراب وماسيلحق به من تعطيل للعملية التعليمية .

واعربت النقابات الثلاث عن أملها ان تقدر الحكومة بوزاراتها المعنية بالامر اوضاع المعلمين وتسارع باكبر قدر ممكن من الجهد لتلبية مطالبهم حتى في ظل الازمات السياسية التي تمر بها البلد فالتعليم هو من اولى الاولويات ، آملة ان تعي الحكومة خصوصية المعلمين وحساسية الاحتجاجات التي يقوموا بها واثرها السلبي على استقرار تطبيع الحياة العامة في المحافظات الجنوبية  ودمتم ودام الوطن وابنائه بامن وسلام واطمئنان.

حضر الاجتماع عن النقابات الثلاث نقابة المهن التعليمية عبد الجبار سلام ونقابة المهن التربوية والتعليمية عثمان كاكو وقيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين قائد محمد الجعدي نائب رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين وعبدالمجيد القاضي الناطق الرسمي لنقابة المعلمين الجنوبيين ونائب رئيس المجلس التنسيقي للنقابات الجنوبية وعبدالحكيم الاسد عضو النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين. 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق