اخبار اليمن الان - بدء اضراب المعلمين بمدارس لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأ صباح اليوم الإضراب بمدارس محافظة والذي دعت إليه نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين .
حيث توقفت الدراسة بمدارس الحوطة وتبن وباقي المديريات الأخرى واكتفى المعلمين بالحضور والتوقيع على حافظة الدوام المدرسي حتى العاشرة والنصف بدون تعليم .

وفي تصريح لرئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالمحافظة لطف البان قال: استجابة لدعوة النقابة العامة للمعلمين الجنوبيين بدأنا الإضراب اليوم حتى يتم الاستجابة للمطالب المشروعة من تلاوات وتسويات .

وحملت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الحكومة المسؤولية الكاملة بالدفع نحو تعطيل العملية التعليمية بتجاهلها مطالب المعلمين ونكثها العهود معهم فيما اتفق عليه .

وأدانت النقابة تصرف الحكومة بافتعال الأزمات والتنصل على الاتفاقيات والالتزامات نحو المعلمين والتربويين .

وطالبت رئيس الجمهورية وقادة العربي وقيادة المجلس الانتقالي بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ العملية التعليمية والتربوية والمحافظة على متوفر فيها من استقرار وتفادي الانزلاق نحو التعطيل والاضراب الشامل والمفتوح الذي قد تلجأ إليه النقابة .
كما طالبت النقابة محاسبة كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة ووزارة المالية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات المتسببين بالحاق الضرر بالعملية التعليمية والتلاعب بالإجراءات .وبهذا تخلي النقابة مسؤوليتها عن اي أضرار قد تلحق بالعملية التعليمية وتجد نفسها مجبرة على اتخاذ الإجراءات التصعيدية وفق الإجراءات الذي تم تحديدها بخطوات التصعيد للإضراب .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق