اخبار اليمن مباشر | العاصمة عدن.. فرحة شعبية واسعة بإغتيال سليماني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ضربة قاسمة وجَّهتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الماضية، لإيران بعد تصفية ، في عملية أمنية أثارت ارتياحًا إقليميًّا كبيرًا بما في ذلك للشعب الجنوبي.

سليماني قتل رفقة نائب رئيس هيئة ، في غارة أمريكية استهدفت سيارتهما على طريق ، في هجومٍ يأتي بعد أيام من توترٍ نجم عن استهداف مقر السفارة الأمريكية في بغداد عقب اقتحامها من قِبل محتجين موالين لإيران، هاجموا السفارة ردًا على ضربة أمريكية قضت على 25 عنصرًا من كتائب حزب الله العراقية قبل أيام.

وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أصدرت بيانًا عقب الهجوم، قالت فيه إنّ الجيش قام بعمل دفاعي حاسم لحماية الأمريكيين بالخارج من خلال قتل سليماني المدرج على قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة.

وصرّحت الوزارة - في بيان: "بتوجيه من الرئيس، نفذ الجيش الأمريكي عملًا دفاعيًّا حاسمًا لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وأوضح البيان أنَّ سليماني هو من أقر الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد قبل أيام، مشيرًا إلى أنه كان يطور بنشاط خططًا للهجوم على الدبلوماسيين الأمريكيين وأفراد الخدمة في وفي جميع أنحاء المنطقة.

ردود أفعال كبيرة قوبل بها الإعلان عن مقتل سليماني، بما يُشكّله ذلك من ضربة قاسمة تضرب الأجندة الإيرانية في المنطقة، لا سيّما أنّ قائد فيلق القدس لعب دورًا شديد الأهمية في تحريك أذرع طهران في المنطقة، بما في ذلك المليشيات الحوثية.

جنوبيًّا، فإنّ ردود أفعال مُرحِّبة توالت في أعقاب الإعلان عن تصفية الجنرال الإيراني البارز، بعدما لعب دورًا مباشرًا العدوان الذي شنّته المليشيات الحوثية على العاصمة ، قبل أن تُبلي القوات الجنوبية أحسن البلاء في الدفاع عن أراضيها ودحر العدو.

يتفق مع ذلك الكاتب الصحفي وضاح بن عطية الذي أكّد أنّ مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني أحدث فرحة واسعة في .

يقول بن عطية في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لماذا فرح الجنوبيون بمقتل قاسم سليماني لأنه أشرف على غزو على عدن وقتلهم الآلاف من أبناء الجنوب، وقاد المليشيات العراقية التي قتلت وشردت الملايين من الشعب العراقي، وأشرف على تعذيب وقتل السوريين".

وأضاف بن عطية في تغريدته، أنّ قاسم سليماني هو أكبر مجرم ارتكب جرائم حرب في الوطن العربي في تاريخ العرب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق