اخبار اليمن مباشر | الانتقالي : تحفظنا على شُحن الاموال لهذا السبب .. وهذا هو مصيرها !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضح المتحدث الرسمي باسم ، نزار هيثم، ما تم تداوله حول تحفظ قوة أمنية، مساء الأربعاء، على نقود مالية كانت تتواجد في ميناء للحاويات، مبينا أن ذلك ”لم يكن سوى إجراء احترازي أقدم عليه المجلس الانتقالي الجنوبي“.

وقال هيثم في تغريدة له على ”تويتر“، إن ”الغرض من ذلك الإجراء هو تسليم الأموال إلى قيادة العربي، كي لا تتسلمها الحكومة ، وتستمر بممارسة فسادها من خلالها“ بحسب تعبيره.

وأضاف أنه ”في إطار التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ ، وحرصه على إنجاح الجهود المشكورة التي يبذلها التحالف العربي بقيادة السعودية، وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بتسليم الحاويات والأموال التي تم التحفظ عليها، إلى قيادة قوة الواجب 802 السعودية في العاصمة عدن“.
وأشار إلى أن ”المملكة تبذل جهودا كبيرة في جميع المجالات، لدعم الأمن والاستقرار، من خلال دفع المرتبات والمخصصات، وعلاج الجرحى للقطاعات العسكرية والأمنية، والتي سيتم البدء في صرفها خلال الأسبوع القادم“.

وكان مصدر يعمل في ميناء عدن للحاويات باليمن، قال لـ“إرم نيوز“، إن ”قوة أمنية كبيرة اقتحمت في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، الميناء، وتحفظت على 4 حاويات تحوي نقودا من الأموال المطبوعة لمصلحة البنك المركزي اليمني“.

ونفى المصدر، الذي طلب حجب هويته، صحة الأخبار التي تشير إلى توقف عمل الميناء، مؤكدا أنه ”يعمل بشكل طبيعي“.

وأشار إلى أن ”سعة الحاوية الواحدة تبلغ 50 قدما، وجميع الحاويات الـ4 مليئة عن آخرها بالأموال، إذ قد يصل المبلغ المنهوب إلى المليارات من العملة المحلية“.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن ”إجمالي المبلغ المنهوب يتراوح من 18 إلى 20 مليار ريال يمني“.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق