اخبار اليمن الان - تواصل حملات الرش الضبابية في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تتواصل لليوم الثاني على التوالي حملة الرش الضبابي بمديرية تبن للبؤر الذي يتكاثر فيها البعوض .

وفي تصريح لعدن تايم قال عادل السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملارياء : تتواصل حملة الرش الضبابي بتبن .حيث بدأت الحملة عصر يوم أمس بمنطقة امجرباء لمكافحة البؤر المائية وخزانات المياة لمصانع الباردين ومصانع الأحجار .نظرا لوجود البرك والمستنقعات المائية الكبيرة وهي تعد مصدر للوباء.

لذلك نظمت هذه الحملة من خلال توفي المبيدات الذي تكافح الأطوار المائية للبعوض للقضاء عليها في مصدرها .وجهزت الحملة بفرق عمل للمكافحة وسيارتين تعمل من الرابعة عصرا حتى المغرب وعلى مدى 5 ايام وتستهدف الحملة عدد من الأحياء السكنية بصبر وامجرباء والمحوى والمناطق المبلغ منها والمستهدفة .

وستقوم الفرق بالرش الضبابي بالمنازل والاحواش بالإضافة إلى أماكن تكاثر البعوض .لذا نهيب بالاخوة المواطنين بالسماح لفرق الرش بأداء مهمتهم في القضاء على بؤر تواجد البعوض .

وطالب عادل السيد المنظمات الدولية بالاسهام وتقديم الدعم لهذه الحملة وغيرها من الحملات الذي تنفذ حاليا من قبل مكتب الصحة بالمحافظة وبامكانيات متواضعة .

كما طالب من صندوق النظافة وصحة البيئة بالمحافظة وتبن القيام بواجبهم .وخاصة صندوق النظافة بتبن بإزالة مخلفات القمامة وردم الحفر والمستنقعات الذي تسمح يتكاثر البعوض.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق