اخبار اليمن مباشر | في عام 2019.. إستجابة إماراتية لنداء الأهالي بإنقاذ كهرباء المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استجابت دولة الامارات العربية المتحدة لنداءات أهالي محافظة خلال عام 2019م بعد تعرضهم لاهمال من "شرعية الفساد" وتسببها بانقطاع التيار الكهرباء عن عدد من المحافظات من ضمنها حضرموت.

ودعما من الامارات العربية المتحدة بمساهمة ولفتة كريمة، ارسلت #امارات الخير وبتوجيهات من قيادتها الحيكمة بواخر مشتقات نفطية عدة الى محافظة حضرموت بشكل متواصل على مدار العام.

- واليكم نماذج صغيرة من العطاء الاماراتي لكهرباء حضرموت الساحل:

# تدشين الدعم العاجل ( 17 سبتمبر 2019م )

دشن المحافظ البحسني الدعم الاماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت بالمكلا / 17 سبتمبر 2019م .

ودشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن الدعم الاماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت المقدم من دولة العربية المتحدة.

وأشار محافظ حضرموت في كلمته إلى أن محطات الكهرباء كانت على وشك أن تتوقف، لكن دعم الأشقاء في دولة الإمارات جاء سريعا ووصلت أولى البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء ، لافتا إلى أن حضرموت تأسس من جديد لشراكة دائمة مع المملكة والإمارات مبنية على الجوار والظروف الصعبة والتلاحم المتين، وأن حضرموت ودول تدرك الصعاب التي تواجه حضرموت لكنها لن تكون أصعب من تلك التي واجهتها خلال السنوات الماضية وأثناء حربها مع قوى الإرهاب.

#يوم السبت ( 5 اكتوبر 2019م )

وصل الى ميناء المكلا الباخرة galbot تحمل شحنة وقود تقدر بنحو7 الاف طن من مادة الديزل خاص بمحطات الكهرباء بحضرموت مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

حمولة الباخرة بحسب المعنيين سيتم تفريغها وتوزيعها على محطات الكهرباء بمحافظة حضرموت للتخفيف من معاناة المواطنين وتقليل فترات انطفاء الكهرباء بعد ان تخلت الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها اتجاه حضرموت وتخلت عن دفع حصة حضرموت من عائدات النفط وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين جراء تزايد ساعات الانطفاء في ظل هذه الأجواء الحارة التي تصل فيها درجة الحرارة إلى ما يقارب 40� مئوية.

*اخيرا،* فان الدعم الاماراتي لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت يأتي استجابة لنداء اهالي حضرموت و البواخر الاماراتية جاءت بتوجيهات من ولي عهد ابوظبي الشيخ ضمن المنحة الاماراتية لاهالي حضرموت من اجل تغطية متطلبات قطاعات الكهرباء والصحة والطرق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق