اخبار اليمن مباشر | مجددا.. سفارة اليمن تعرقل مستحقات علاج جرحى الحرب في الهند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عرقلت السفارة اليمينة في الهند علاج جرحى الحرب بعد وصول المستحقات المالية لهم المتوقفة منذ أشهر.

حيث تدخلت السفارة اليمنية في الهند بعلاج الجرحى للمرة الثانية على التوالي، وبعد وصول المستحقات المالية لعلاج الجرحى إلى السفارة تعمدة حجز المبالغ المالية بحجة عدم ورود تفويض بتاريخ جديد لتسليم المبالغ إلى مندوب الجرحى.

وبعد صدور تفويض من وكيل الجرحى والشهداء في إقليم المهندس علوي النوبه إلى مندوب الجرحى محمد بن همام بورقة رسمية رفضت السفارة اعطاء المبالغ إلى المندوب وتعمدة عرقلة التسليم للمرة الثانية على التوالي.

وقال الجرحى أن السفارة تتعمد عرقلة علاجهم بعد وصول المستحقات المالية لهم للمرة الثانية على التوالي بحجة الإجراءات القانونية ورفضها تسليم المستحقات المالية للمندوب المعني في الأمر حسب الآلية المتفق عليها من سابق.

وطالب الجرحى من الحكومة وإدارة الملف بالتخاطب مع السفارة اليمنية في الهند بتسليم العهدة المالية التي وصلت اليهم من رئاسة الوزراء إلى المندوب المعني في علاجهم دون عرقلة.

وحذر الجرحى السفارة اليمنية من التلاعب بمستحقاتهم المالية وتسليمها بالشكل الذي يساعد على تيسير أمور الجرحى دون عرقلة، حتى يتم إكمال مراحل العلاج دون تأخير.

وقال الجرحى أن هناك أطراف تعتمد عرقلة العلاج وتريد العبث والتسلق على حساب معاناة الجرحى، وحمل الجرحى السفارة المسؤولية الكاملة في حالة عدم صرف المبالغ المخصصة للعلاج.

وأكد الجرحى في حالة عدم صرف مستحقاتهم المالية المحتجزة في السفارة، فإنهم سيعلنون عن اعتصام مفتوح أمام السفارة.  

الجدير بالذكر أن جرحى الحرب في الهند يعانون من توقف العلاج لأكثر من أربعة أشهر وبعد وصول المستحقات المالية لهم تحاول السفارة عرقلة صرفها للمرة الثانية على التوالي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق