اخبار اليمن مباشر | الحوثيون يهددون بطرد المنظمات الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هددت الانقلابية، اليوم الأحد، بطرد المنظمات الدولية العاملة في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتها.

وكان نائب وزير حقوق الإنسان في حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها دولياً، علي الديلمي، قال إن: المنظمات لم تقدم لليمنيين أي خدمة ترقى لما تسوقه من شعارات إنسانية زائفة، مضيفا خلال ورشة عمل بصنعاء: أنه "إذا لم تقم (المنظمات) بعملها فإنه غير مرحب بها"، بحسب ما نقلته وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

كما اتهم المسؤول بوزارة الخارجية في حكومة الحوثیین، أحمد العماد، المنظمات الأممية بـ"العبث" بالمساعدات الإنسانية. وقال إن "آلية المساعدات الإنسانية لليمن أضحت محل جدل في الداخل وفي أروقة الأمم المتحدة، ونحن في محل تقييم آلية المساعدات المقدمة لليمن".

وتشن ميليشيا الحوثي عبر قادتها ووسائل إعلامها حملة تحريض واسعة ضد المنظمات الأممية والدولية العاملة في مجال الإغاثة، وتتهمها بالفساد، وذلك عقب إحاطة مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية نائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ أورسولا مولر، أمام مجلس الأمن والتي أكدت فيها أن جماعة الحوثي تمنع تنفيذ نصف مشاريع المنظمات غير الحكومية العاملة في المجال الإنساني في مناطق سيطرتها، وتطرد بعض موظفي تلك المنظمات وموظفي الأمم المتحدة من دون أي أسباب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق