اخبار اليمن مباشر | مدير الخدمة المدنية بعدن يكشف لعدن تايم أسباب وفوائد وأضرار التعميم الاخير بشأن التقاعد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مدير مكتب الخدمة المدنية في عبدالحكيم صالح عن أسباب وفوائد وأضرار التعميم الاخير الصادر من وزارة الخدمة المدنية بشأن تأجيل الإحالة للتقاعد.

وقال عبدالحكيم في تصريح خاص وحصري لعدن تايم ان : "قضية التقاعد هي واحدة من القضايا التي تعتبر نتاج الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والأزمات المتلاحقة منذُ عام2011م".

وتابع : "ولقد أزدادت ضراوتها خلال الحرب التي لم تنطفئ شرارتها إلى اليوم ما أدى إلى عجز الصناديق التأمينية عن مواجهة تكاليف ربط معاشات الموظفين المحالين إلى التقاعد ناهيك عن عجزها في مواجهة رواتب المتقاعدين فعلاً ولذا فهي تغطي عجزها من الموازنة العامة مع تأجيل الإحالة إلى التقاعد بصورة رسمية إعتباراً من نهاية شهر أغسطس 2016م".

وتحدث عبدالحكيم عن التعميم الاخير ، مؤكدا بأنه "أتى لتوضيح قضية الإستمرار في خصم الأقساط التأمينية من عدمه من خلال الخيارين المحددين بالتعميم وفيها فائدة للموظفين البالغين أجل التقاعد بالسن لتكملة المدة القانونية للخدمة المعاشية والحصول على معاش تقاعدي 100٪".

واوضح ان "التعميم يعالج أمر واقع فرضته ظروف الحرب وإلّا في ظل الأوضاع الطبيعية فالتقاعد إلزامي بمقتضى التشريعات النافذة".

وعن اضرار او سلبيات التعميم اشار عبدالحكيم ان : "من نتائج تأجيل الإحالة إلى التقاعد هو تقليص فرص العمل الجديدة أمام طالبي العمل الذين تتراكم أعدادهم من عام إلى آخر".

واستدرك مدير مكتب الخدمة المدنية بعدن في ختام حديثه لعدن تايم بالقول : "فائدة البالغين أجل التقاعد بالسن ستتحقق إذا ماتم إقرار مشروع تعديل السن القانوني للمعاش إلى 65 عام كون هذا المشروع كان فيما مضى مطروح على مجلس النواب من أجل إقراره لكنه لم يتم ذلك حتى الان".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق