اخبار اليمن الان - أهالي أسرى في شبوة تقطع الطريق الدولي في دوفس أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لليوم الثاني على التوالي تظل الطريق مقطوعة على مركبات النقل الثقيل في منطقة دوفس م/ابين في الخط العام الرابط بين المحافظات - ابين – وذلك من قبل اهالي الاسرى احداث اغسطس حيث تم توقيف عدد كبير من مركبات النقل الثقيل الخارجة من عدن في اتجاة محافظة شبوة .

وقال اهالي الاسرى " اننا لم نقدم على هذا العمل الا بعد ان نفذت كل السبل لأطلاق سبيل ابنائنا من سجون المحافظ محمد بن عديو محافظ محافظة شبوة وقمنا على هكذا عمل مجبرين وكارهين بسبب تعنت ورفض سلطات اخونج مارب وشبوه ممثله بالمحافظ بن عديو محافظ محافظة شبوة .

واضاف اهالي الاسرى " ان الذي دفعنا لهذا العمل عدة اسباب ومنها ما عمله بن عديو محافظ شبوة حيث ترك الاسرى من عدن ولحج والضالع في سجونه و اطلاق اسرى شبوه وابين وهذا العمل هو فتنه وعمل حقير حيث اطلاقه لأسرى شبوه وابين ليس حبا بهم ولكن لأثارة الفتنة والعنصرية بين ابنا الواحد وهذه القشة التي كسرت ظهر البعير والذي لم يعد احتمال ما يقوم به محافظ شبوة وبعد عملنا كل الطرق من اجل اطلاق ابنائنا من سجون الاخونجة .

وقد عمل اهالي الاسرى في السابق بجميع الطرق حيث تم تشكيل لجنه مجتمعيه برئاسة الشيخ ناصر النميري ومشائخ من شبوه وابين ولج والضالع وجلست مع الاطراف الانتقالي في عدن وطلعت الى شبوه الا ان المحافظ بن عديو تهرب من مقابلة اللجنة ومع العلم ان الانتقالي وافق على تبادل الاسرى والذي سبب حرج لمحافظ شبوة لتهربه من اللجنة وتبادل الاسرى بسبب ارتباطه بالاخونجة في التي تريد الفتنة بين ابناء الجنوب .

ولما وجد اهالي الاسرى تهرب محافظ شبوة من اللجنة قاموا بعمل وقفة احتجاجية امام مقر في البريقا ورفعوا الافتات المطالبة بالضغط على محافظ شبوة والتي تحذر من تجاهل مطلبهم وعندما وجدوا بن عديو في تحدي لزرع الفتن واطلاقه سراح الاسرى من ابين وشبوة وترك ابناء عدن ولحج والضالع في الاسر اجبر اهالي الاسرى على قطع الطريق عن المركبات للنقل الثقيل .

وعبروا اهالي الاسرى ان قطعهم للطريق خطوة تصعيدية اولى سوف يعقبة خطوة تصعيدية ثانية اذا استمر تعنت بن عديو محافظ شبوة وان كل عمل نقوم به مجبرين غير راغبين بسببه ونحمله المسؤولية الكاملة عن ابنائنا الاسرى وكرروا مطالبهم لتحالف بالضغط على محافظ شبوة لأطلاق سراح أبناءهم الاسرى لانهم قادمون على خطوة تصعيدية ثانية تتلوها خطوات تصاعدية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق