اخبار اليمن مباشر | عمال كبرى محطات توليد الكهرباء بعدن يحتجون أمام مبنى الوزارة"صور"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظم عمال وموظفو محطة الحسوة الكهربائية وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مبنى الوزارة في .

وقال مصدر نقابي ل" عدن تايم" ان الوقفة أتت بعد رفض تموين المحطة بالوقود المتوقف منذ اكثر من شهرين محملا الوزارة مسؤولية هذا المنع على المحطة.

وبحسب المصدر فإن مدير عام التوليد في محطة الحسوة تقدم بمذكرة بتاريخ 8/12/2019 إلى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عدن مطالباً فيها بضرورة توفير مادة المازوت لتشغيل محطة الحسوة الحرارية المتوقف عملها منذ تاريخ 12 اكتوبر 2019 بسبب عدم توفر مادة المازوت
وقال في طي الرسالة:

أن المحطة قد تتعرض للعطب وتدمير معداتها ولايخفى عليكم انه كلما طالت فترة التوقف كلما زادت احتمالات تعرض معدات المحطة المختلفة للإضرار بسبب الصدأ
وعليه وحفاظاً على معدات المحطة من الضرر وحفاظاً على جاهزية المحطة التي يعول عليها كمحطة رئيسية في المشاركة في تغطية عجز الصيف القادم ٢٠٢٠م.

وناشد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء توفير مادة المازوت ولو بكمية اسعافية لإعادة المحطة للعمل والحفاظ على المعدات وجاهزية المحطة لاسيما ودخول محطة الحسوة الحرارية في الخدمة سيقلل من أحمال محطات شراء الطاقة ويخفض من مبالغ شراء الطاقة.

واكد المصدر النقابي من حينه ولعدم توفير ماده المازوت للمحطه حتى هذه اللحظه لكتابه الخبر مشيرا بأن الوزاره اعلنت بصفحتها الرسميه بالفيسبوك عبر المتحدث الرسمي لها المسبحي بأنه سوف يتم ضخ المازوت للمحطه يوم الجمعه 13/12/2019 وخلال الساعات القليله وتعود المحطه للعمل.

وقال المصدر لعدن تايم : لذلك دعت نقابة وعمال وموظفو محطة الحسوة لوقفة احتجاجية سلمية اليوم الاحد اامام ديوان الوزاره مطلبها توفير وقود المازوت لتشغيل المحطة.

وأعرب المصدر ان يصل صوت عمال المحطة للقيادة بمجلسنا الانتقالي الذي يمثل عامه والحريص على مؤسسات الجنوب بأن يعمل لنا حل جذري بتوفير مادة المازوت او مخاطبة الجهات المختصه بذلك .. مطلبنا المازوت لاغير. 

وطالب المصدر مدير عام مؤسسة الكهرباء بضرورة الاستجابة لمذكرة مدير عام التوليد بتوفير مادة المازوت لإعادة تشغيل المحطة للعمل لتغطية العجز ووقف انقطاعات الكهرباء في عدن ومنع تعرض المحطة للضرر والمسؤولية تقع على عاتق الجميع .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق