اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم السبت، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة" الاتحاد" وتحت عنوان"

خطة شاملة بدعم لتأمين من الإرهاب

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، عن بدء تنفيذ خطة أمنية شاملة لتأمين كافة مديريات المحافظة وذلك ضمن جهود محاربة الإرهاب وميليشيات الانقلاب الحوثية بأطراف المحافظة. وأفاد مصدر في إدارة شرطة لحج أن تحضيرات تجريها الأجهزة الأمنية من أجل تطبيق خطة أمنية شاملة لتأمين كافة المناطق المحررة في لحج وحمايتها من أية أعمال إرهابية وتخريبية تسعى إليها عناصر متطرفة مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش وميليشيات الانقلابية ،لافتاً إلى أن الخطة الأمنية التي سيجري تنفيذها تدريجياً تأتي بدعم وإشراف من قبل قوات التحالف العربي عبر قياداتها المتواجدة في العاصمة عدن.

تستهدف نقاط مراقبة الهدنة

قالت صحيفة البيان: استهدفت نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار وسط مدينة بعد ساعات على استهدافها مواقع في شرق المدينة واستهدافها مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي.
ووفق ما ذكره مصدر في القوات المشتركة لـ«البيان» فإن ميليشيا الحوثي أطلقت النار وأصابت جندياً يعمل في إمداد ضباط الارتباط في نقطة مراقبة وقف إطلاق النار في جولة «سيتي ماكس» نقل على إثرها إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج.

المليشيا تعين قيادات محسوبة عليها في مناصب مهمة بوزارة التربية

من جانبه قال العربي: أصدرت قيادة مليشيات الحوثي الإرهابية بوزارة التربية والتعليم، قرارات تعيين لقيادات سلالية موالية لها في مناصب هامة بالوزارة.
ونقلت وكالة "خبر" عن مصادر تربوية، أن يحيى بدر الدين الحوثي وزير التربية والتعليم المعين من قبل المليشيات، أصدر قرارا بتعيين حسين حسن محمد الحمران مديرا عاما للتوجية التربوي لقطاع المناهج والتوجيه.

الجيش الوطني يحكم السيطرة على جبال قشعان بالجوف

وفي المعارك الدائرة في محافظة الجوف قالت صحيفة الخليج: شن الجيش الوطني في محافظة الجوف هجوماً على سلسلة جبال قشعان المطلة على وادي سلبة، والتي سقطت مباشرةً في أيدي قوات «المحور الشمالي»، في عملية نوعية باغتت وأجبرتهم على العودة إلى مواقعهم التي تحصنوا فيها.

انهيار سيكون ضربة مدمرة لليمن

وفي خبر لصحيفة " حذر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن جريفيث، من خطورة انهيار اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 نوفمبر الماضي.
وقال جريفيث - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية امس الجمعة - "أعتقد أنه من المهم حقا أن يطبق هذا الاتفاق في أساسياته على الأقل. نحن جميعا قلقون بشأن ما إذا كان سيتحقق".

اتهامات للحوثيين بخطف 120 مدنياً في مصافرة ذمار

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط" أعلنت قوات الجيش الوطني تمكنها، مساء الخميس، من تحرير مواقع جديدة في محافظة الجوف، شمالا، بعد هجوم مباغت شنته على ميليشيات الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع ضبط الأجهزة الأمنية في الجوف كمية من الحشيش المخدر أثناء محاولة تهريبها لميليشيات الانقلاب.
جاء ذلك بالتزامن مع اختطاف ميليشيات الانقلاب نحو 120 مدنيا من قرية المصافرة في محافظة ذمار، المعقل الثاني لميلشيات الحوثي الانقلابية بعد محافظة صعدة وشن قصفها على القرية ما تسبب في سقوط 6 مدنيين بين قتيل وجريح، بينهم أطفال ونساء.

100ألف انتهاك حوثي خلال 5 أعوام

وفي الخبر الأخير من صحيفة عكاظ" حيث أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أن مليشيا الحوثي ارتكبت (98628) انتهاكاً توزعت على 18 محافظة خلال الفترة من21 سبتمبر 2014 وحتى 30 أكتوبر 2019.وقالت الشبكة في تقرير لها أمس (الجمعة) بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إن فريقها الميداني رصد (14222) حالة قتل طالت المدنيين بينهم (618) امرأة، و(974) طفلاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق