اخبار اليمن مباشر | الصحافة تسلط الضوء على انتهاكات وجرائم حرب الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة الخليج" وتحت عنوان"

تحذير من قناصة حوثيين تدربوا على أيدي خبراء إيرانيين

حذرت قيادة جبهات محور مقاتلي المحور استهدافهم من قبل قناصة حوثيين محترفين استقدمتهم الى مختلف جبهات المحور.
ونقل المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي هذا التحذير للمرابطين في جبهات القتال محور الضالع، داعيا إياهم «الانتباه وأخذ الحيطة والحذر، والأخذ بالتوجيهات العسكرية هذه بمحمل الجد».

مقتل قياديين حوثيين فى قصف جوى ومدفعى بصعدة وتعز

وبحسب صحيفة " أفادت مصادر ميدانية محلية اليوم الأربعاء بمقتل قياديين من ميليشيات الحوثى ومرافقيهم جراء قصف جوى ومدفعى فى محافظتى صعدة شمالى ، وتعز.

المليشيات الحوثية ترتكب جرائم حرب في المنطقة

دوليا قال موقع العربي: إن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أكد، الثلاثاء، أن استمرار المليشيات الحوثية بمواصلة الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية هو مخالفة للقانون الدولي والإنساني.
وأشار المجلس في ختام دورته الـ40، إلى أن إطلاق المليشيات الحوثية للقوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، تمثل جرائم حرب وتهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي.

مقتل 15 ألف مدني وإصابة 23 ألفاً آخرين منذ الانقلاب

وفي خبر لصحيفة الاتحاد: بلغت حالات القتل في صفوف المدنيين باليمن منذ الانقلاب الحوثي على في الـ 21 من سبتمبر 2014 حتى نهاية أكتوبر من العام الحالي، 15 ألفاً و420 مدنياً، فيما بلغ عدد المصابين 22 ألفا و916.
جاء ذلك في تقرير صادر عن اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان «تحالف رصد»، بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 71 لليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف الـ 10 من شهر ديسمبر من كل عام.

عدن تتهيأ لتطبيق خطة تأمينها في إطار «»

قالت صحيفة الشرق الأوسط" كشف مسؤول رفيع، عن ملامح الخطة الأمنية المزمع تنفيذها في العاصمة المؤقتة «عدن» خلال الأيام القليلة القادمة، التي تشتمل على 3 محاور رئيسية لضمان الأمن والاستقرار وحماية جميع المنشآت الحيوية، وهذه الخطة التي تنفذها وزارة الداخلية ووزارة الدفاع اليمنية، ستكون تحت إشراف مباشر من القوات السعودية.
وتتمحور الخطة إلى تقسيم المدينة إلى مربعات أمنية يسهل على وزارة الداخلية والأجهزة المشاركة معها ضبط الأمور، ورصد أي تحركات تخريبية أو عسكرية لأفراد أو مجموعات، مع عمل طوق أمني حول المدينة، وتشديد الرقابة على مداخلها الرئيسية، ونشر أكثر من ألفي عنصر في المواقع الحيوية والمؤسسات.

الحوثيون يستهدفون قافلة للصليب الأحمر في الدريهمي

وفي الخبر الأخير من صحيفة البيان" حيث استهدفت الإيرانية قافلة إغاثية سيّرها الصليب الأحمر الدولي لسكان مركز مديرية الدريهمي الذين تحتجزهم هذه الميليشيا دورعاً بشرية.
وقال الناطق باسم جبهة الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، لـ«البيان»، إن نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي، الذي يزور الساحل الغربي، التقى بممثلي الشرعية في لجنة إعادة الانتشار، وطلب تسيير قافلة إغاثية لثلاثة وثمانين فرداً لا تزال ميليشيا الحوثي تحتجزهم دروعاً بشرية منذ شهور عدة في مركز مديرية الدريهمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق