اخبار اليمن الان - فرق الإمارات تفتتح طريق رئيس اغلقته السيول في سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أستكملت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اليوم إزالة الانهيار الصغري الذي وقع على طريق حيبق الاسترتيجي جراء المنخفض الجوي العميق الذي ضرب في الايام الماضية و توقفت خلالها حركة المرور على الطريق.
اجواء احتفالية
وشهد افتتاح الطريق وسط اجواء احتفالية وحضور جماهيري كبير عدد من قيادات المراكز والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية، وفور فتح الطريق الرئيسي مرت عشرات السيارات محملة بالمواطنين الذي كانوا عالقين في الجانبين من الطريق المتضرر.
ويمثل طريق حيبق أهمية كبيرة وشريان حياة للمحافظة باعتباره يربط العاصمة حديبوه بالمطار وقيادة اللواء الاول مشاه بحري وكذا المناطق الغربية والوسطى والجنوبية ومديرية قلنسية .
و ضاعف توقف الطريق من معاناة المواطنين والمرضى والطلاب والمسافرين الذين واجهوا خطورة كبيرة في عبورهم مشياً على الاقدام على الطريق رغم خطورته ونقل احتياجاتهم الحياتية والمعيشية اليومية عليه فوق ظهورهم .

أنقاذ الناس
و عبر معرف المناطق الوسطى ديكسم الشيخ يحيى بادبه على شكره وأمتنانه لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية على جهودها المبذولة في إنهاء معاناة المواطنين وسرعة فتح طريق حيبق الذي تضرر من سيول .
و قال ان الناس كانت تخاطر بانفسها في سبيل العبور إلى العاصمة حديبوه عبر الصخور وتحمل احتياجها على اكتافها وتدخل دولة الامارات ومعهم الاخوة ببرنامج الاعمار بسرعة اعادة الطريق للخدمة يمثل انقاذ حياتهم من الخطر وازالة عنهم الخوف ويسهل مرور الاف السيارات بشكل يومي لمختلف الاتجهات الغربية والوسطى والجنوبية .
إنهاء الحصار
فيما أشار الشيخ سليمان فدنهن ان اعادة فتح طريق حيبق بمثابة إنها حصار الاف المواطنين الذي فرضت عليهم الظروف المناخية لاكثر من 6 ايام وكانت خلال هذا الفترة الحياة شبة متوقفة .
وقدم الشيخ فدنهن عميق شكره لدولة العربية المتحدة ودرعها الانساني مؤسسة خليفة على هذه الخدمة ووقوفها إلى جانب اهاليهم في سقطرى وتخفيف عن معاناتهم ومد يد العون والمساعدة بكل عزيمة وسخى.

الإمارات

وأكدت الشخصية الاجتماعية علي سعد علي ان دور الامارات في سقطرى كبير ولو لم تكن موجودة معنا لما استطعنا فتح الطريق والعبور منه للان ولهذا نقدم دائما تقديرنا العالي للاشقاء في الامارات باعتبارهم هم يد العون والمساعدة لنا في مختلف الظروف.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق