اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، على التحقيق في اغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء35 مدرع في " حيث كشفت التحقيقات عن تورط قيادي بارز في تنظيم الإخوان، ودفع خمسين مليون ريال يمني للمنفذ ومساعده في تنفيذ العملية.
وأهتمت أخرى بمواصلة جهود الحملة الأمنية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بالعاصمة لضبط الدراجات النارية والمركبات مجهولات الهوية.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

الحكومة تعد بتحسن الأوضاع قريباً في ضوء «»

وعد رئيس الحكومة معين عبد الملك، بأن تشهد المرحلة المقبلة تحسناً ملحوظاً في العاصمة المؤقتة عدن، في ضوء «اتفاق الرياض» الذي قال إنه «يؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار والإصلاح المؤسسي وتوحيد الجيش والأمن».
وأكد عبد الملك، في تصريحات رسمية خلال ترؤسه، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً لمجلس الجامعة، «أن مصلحة الجميع هي في تنفيذ هذا الاتفاق»، لافتاً إلى الدور المعول على جامعة عدن للتوعية بأهمية الاتفاق بالنسبة لعدن بشكل خاص، واليمن بشكل عام.

إيران تدعم المليشيات الحوثية في

دوليا قال موقع اليمن العربي: أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رفض البرلمان العربي التام لكل التدخلات الإقليمية والخارجية في الشؤون العربية، خاصة من قبل إيران التي تتدخل في شؤون الدول العربية وتقدم الدعم للمليشيات الحوثية في اليمن بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

حملة أمنية في عدن لضبط الدراجات النارية غير المرقمة

قالت صحيفة الاتحاد: واصلت الأجهزة الأمنية في مدينة عدن حملتها لضبط الدراجات النارية غير المرقمة عقب استغلال هذه الوسيلة من قبل العناصر الإرهابية في تنفيذ عمليات اغتيالات شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية وطالت قيادات أمنية وجنوداً ومواطنين. ونشرت قوات من الشرطة المحلية والدعم والإسناد وقوات الطوارئ والحزام الأمني وحدات أمنية كثيفة في مداخل مديريات عدن وبعض الشوارع الرئيسة من أجل تعقب الدراجات النارية والسيارات المخالفة التي لم تلتزم بتسجيلها رسميا في إدارة شرطة السير.

مقتل العشرات من ميليشيات الحوثى غربى اليمن

وفي المعارك الدائرة في قالت صحيفة : لقى العشرات من مسلحى مصرعهم، إثر تصدى لهجمات للميليشيات فى مديرية التحيتا جنوبى محافظة الحديدة.
وأكد المركز الإعلامى لألوية العمالقة، أن القوات المشتركة صدت هجمات للحوثيين وكبدت الميليشيات خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد.

القوات المشتركة تستنزف المتمردين في الحديدة

أما صحيفة الخليج قالت: واصلت القوات المشتركة، استنزاف ميليشيات جماعة الانقلابية؛ حيث لقي عدد من الحوثيين مصرعهم، أثناء محاولة تسللهم، جنوبي محافظة الحديدة،.
وأفاد مصدر عسكري في الحديدة، بأن القوات المشتركة رصدت محاولة تسلل مجموعة من عناصر باتجاه مواقع جنوبي مديرية التحيتا، وتم التصدي للمحاولة الحوثية وإفشالها، وتكبيد الميليشيات خسائر بشرية قتلى وجرحى وخسائر عسكرية.

قبيلة تهدد بالتصعيد بعد اختطاف الحوثيين اثنين من قياداتها

قال إرم نيوز: هددت قبيلة الحداء كبرى قبائل محافظة ذمار 100 كم جنوب – بالتصعيد بعد اختطاف مليشيات الحوثي اثنين من أبرز شخصياتها.
واختطفت مليشيات الحوثي، العميد نبيل علي القرس الكميم قبل عدة أيام، من صنعاء وما يزال مصيره مجهولاً، كما اختطفت يوم الأحد الماضي عبد الجليل عبدالله الكميم مستشار أمين العاصمة من أمام منزله بعد الاعتداء عليه، لأسباب مجهولة.

تصفية قيادات حوثية في ذمار.. ومخاوف من انتفاضة «سنحان»

وفي خبر لصحيفة عكاظ" قتل ثلاثة من قيادات الحوثي أمس (الإثنين) في محافظة ذمار في ظروف غامضة. ووفقاً لمصادر يمنية، فإن المليشيا تتكتم حتى الآن على القتلى وهم: أبوصالح وأبوزيد وقيادي ثالث، لافتاً إلى أن أصابع الاتهام الحوثية تتجه إلى أتباع الرئيس السابق علي صالح.

التحقيقات تكشف إشراف قيادي إخواني على اغتيال العميد عدنان الحمادي

وحول قضية اغتيال العميد عدنان الحمادي قالت صحيفة العرب اللندنية: إن التحقيقات الأولية في جريمة اغتيال العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في الجيش كشفت عن تورط قيادي بارز في تنظيم الإخوان، ودفع خمسين مليون ريال يمني للمنفذ ومساعده في تنفيذ العملية.
وقال مصدر عسكري مطلع على التحقيقات إن لجنة التحقيق التابعة للواء 35 مدرع توصلت إلى معلومات وصفها بـ”هامة وخطيرة” خلال تحقيقاتها مع المتهمين بتنفيذ جريمة اغتيال العميد عدنان الحمادي في منزله بمديرية المواسط جنوب محافظة تعز.
ووفقا للمصدر، اعترف جلال الحمادي بتنفيذ عملية اغتيال أخيه العميد عدنان الحمادي مع الساعة 2:30 بعد ظهر الاثنين الثاني من ديسمبر في مقيله الخاص بمسدس، وبرر تنفيذ الجريمة بأن أخاه عدنان عميل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه التهمة التي يسوقها إعلام وناشطو الإخوان على الشهيد منذ عامين إنما بسبب رفضه الخضوع لإملاءاتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق