اخبار اليمن مباشر | تقرير اممي : الحوثيون يجوعون 6 ملايين مواطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أفاد تقرير أممي جديد، بأن تعيق وصول المساعدات والخدمات لنحو 6 ملايين شخص يقطنون في المناطق الخاضعة لسيطرتها، خصوصاً في والضالع وحجة.

وفي التفاصيل، أشارت الأمم المتحدة إلى أن الوصول للمدنيين يعد أمراً صعباً للغاية؛ وذلك بسبب القيود التي تفرضها ميليشيات الحوثي في مناطق وجودها.

كما أكد التقرير أن نقص الوقود والغاز في تلك المناطق؛ يؤدي إلى انقطاع الكهرباء والماء، إلى جانب تدهور خدمات الصرف الصحي والخدمات الصحية، وزيادة كُلفة السلع الأساسية؛ إذ تفرض الميليشيات قيوداً على مستوردي المشتقات النفطية، وتتاجر بالغاز والوقود في السوق السوداء. وبحسب تقرير الأمم المتحدة، تستغرق الموافقات على المشروعات في مناطق سيطرة الحوثي أكثر من 3 أشهر تقريباً، فيما رفضت ميليشيات الحوثي الموافقة على 11 مشروعاً منقذاً لحياة 1.4 مليون شخص، وبتمويل 32 مليون دولار.

يشار إلى أن وفداً أممياً ل«برنامج الأغذية العالمي» في ، كان وصل، السبت، إلى ؛ للاطلاع على الوضع الإنساني في المدينة المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية جنوبي غرب اليمن.

وشدد الوفد الأممي حينها على ضرورة رفع الحصار المفروض من قبل ميليشيات الحوثي على تعز منذ نحو 4 سنوات ونصف السنة، داعياً إلى فتح مكاتب المنظمات الدولية بصورة عاجلة في المدينة. كما ناقش الوفد مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظة خطة الاحتياجات الإنسانية للعام المقبل. بدورها، طالبت السلطة المحلية في تعز، الوفد الأممي بالضغط على ؛ لفك الحصار المفروض على المدينة منذ نحو 4 أعوام ونصف العام، وأطلعته على الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها الميليشيات، وعلى كمية الألغام التي زرعها الحوثيون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق