اخبار اليمن مباشر | صحيفة الرياض: الحوثي يستهدف المنازل وينتهك وقف إطلاق النار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت مصادر ميدانية ومحلية يمنية عن تحشيد كبير تقوم به الميليشيات الحوثية للمقاتلين والعتاد العسكري إلى مناطق متاخمة وقريبة من جبهات حيس في حاضية وجهة مفرق العدين. وتزامن التحشيد واستقدام المقاتلين مع استمرارية شن الهجمات على مديرية حيس من جهات الشمال والشرق ومن اتجاه مفرق العدين مع استخدام الطيران المسير. وواصلت ميليشيات استهداف منازل المواطنين في مديرية حيس جنوب محافظة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة نوع دوشكا عيار 12.7 وسلاح عيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا. وأضافت المصادر إن قناصة الميليشيات أطلقت النار صوب الأحياء السكنية مساء الأحد بشكل مكثف ولا تزال عمليات القنص مستمرة حتى اللحظة. وقصفت الميليشيات مدينة حيس ومواقع بالقذائف المختلفة والأسلحة المتوسطة. وتواصل، الأحد، القصف العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية وعلى منطقة الجبلية جنوب التحيتا.

وفي سياق متصل، شنت عمليات قصف واستهداف طالت مواقع القوات المشتركة المتمركزة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بمختلف أنواع الأسلحة. هذا وقال رئيس عمليات اللواء السابع عمالقة العقيد أكرم دعاك، إن الميليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة منها سلاح البيكا، والدوشكا، وسلاح 14.5 نحو مواقع اللواء السابع عمالقة من جهة جهة مثلث سقم ومن جهة الشمال الغربي جهة المزارع المطلة على حيس والتي ما زالت تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وأكد دعاك في تصريحات صحافية استمرارية التصعيد العسكري الحوثي والتزام القوات المشتركة بالهدنة الأممية والتعامل مع الميليشيات في هجماتها وتسللاتها اليومية. وقال: بالنسبة للتصعيد العسكري من قبل ، هذا هو مبدأهم، وليس بغريب عنهم لأنهم اعتادوا على المكر والخداع ونقض العهود.

وأضاف "نحن لهم بالمرصاد ونتعامل معهم بكل حزم وقوة، ويتم الرد عليهم، وهذا حقنا المشروع في الدفاع عن المدنيين العزل ومواقعنا، وكما أننا ملتزمون بالهدنة الأممية المعلنة منذ 12 شهراً ونحن كقوات مشتركة ملتزمون بها من طرفنا، والميليشيات لم تلتزم بها. وأكد رئيس عمليات اللواء السابع عمالقة: نحن مرابطون في مواقعنا ولم نقم بأي خرق، غير أن الميليشيات متعمدة في مواصلة خروقاتها بشكل يومي ومستمر وتنفيذ الهجمات والاعتداءات وعمليات القصف العشوائي والاستهداف المتكرر على المدينة والأحياء السكنية ومواقع القوات.

من جانب آخر ذكرت مصادر طبية في ، الخاضعة لسيطرة الحوثي تسجيل 8 حالات و31 اشتباه إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في ظل انهيار كامل للمنظومة الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق