اخبار اليمن الان - أفتتاح المعرض الأول للأبتكار والتطبيق العلمي بمديرية عتق ..

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية محافظ محافظة الأستاذ/ محمد صالح بن عديو ، وتحت أشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نظمت مدارس الأهلية النموذجية بمدينة عتق ، المعرض الأول للأبتكار والتطبيق العلمي والمبادرات الشبابية بمشاركة مدارس مديرية عتق .
وخلال أفتتاح المعرض الأول طاف وكيل محافظة شبوة علي محمد الكندي ومعه مستشار المحافظ الشيخ تركي باعوم الخليفي ومدرعام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سالم محمد حنش ومديرعام مكتب وزارة الشؤون الأجتماعية والعمل بالمحافظة علي أحمد عمير ومدير عام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة محمد سالم الأحمدي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق عبدالله صالح العمياء ورئيس مجلس إدارة مدارس الرياض الأهلية النموذجية خميس عوض سعيد ، على أقسام المعرض وأستمعوا من المشرف العام على المعرض عوض عتش والطلاب المشاركين إلى شرح مفصل والذي يشمل أعمال الطلاب ويبرز تخصصاتهم وأفكارهم العلمية التي تخدم المجتمع وقد أحتوى المعرض على أروع الأفكار الطلابية التي تساعد الطلاب على تسويق أفكارهم وأبتكارتهم وأعمالهم الهادفة وإضهارها للسوق العمل .
وخلال أفتتاح المعرض أشار الوكيل الكندي أن المعرض العلمي يعكس مدى حرص الطلاب على تقديم الأعمال من خلال الأهتمام وتقديم الدعم الأزم والرعاية لهم .
مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة مدارس الرياضة الأهلية لدعم مثل هذه المعارض التي تبرز الأنشطة المختلفه للطلاب وتواكب العصر .
وأن مثل هذه المبادرات المجتمعية العلمية تبشر بالخير وتنم عن وعي كبير وحس بالمسؤولية لدى الشباب بالمساهمة في بناء الوطن والمشاركة في تطوير أفكار ومشاريع تخدم المجتمع .
وفي حفل تكريم المبدعين مجور وفدعق وأفتتاح المعرض العلمي أكد مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سالم محمد حنش أن تبني مدارس الرياض الأهلية النموذجية والمدارس الأخرى المشاركة لتنفيذ مثل هذه الفعاليات العلمية من شأنها أن تكشف عن مواهب وقدرات واعدة تحتاج هكذا فرصة لتنقل أفكارها ورؤاها وطموحاتها لنظرائهم من الشباب ويتبادلون الخبرات والمعارف الجديدة في الأبتكار والعلوم ومجالاته المختلفة وأكد سالم حنش أن العملية التربوية والتعليمية عملية متكاملة من المدرسة إلى المعلم والأسرة والمجتمع وقال أن أقامت هذا المعرض أثلج صدورنا رغم المصاعب والمتاعب والتحديات التي نواجها في مكتب التربية لكن مأريناه اليوم أعطانا أمل ودفعة قوية للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية نحو الأفضل ، وهناك طلاب مثلوا شبوة خير تمثيل على المستوى الوطني والعربي منهم صلاح حبتور وأبراهيم جمال مجور ومحمد مارسيل فدعق ونحث الجميع الأهتمام ودعم وتشجيع مثل هذه المواهب المتفوقة والهامات العلمية .
فيما أستعرض وكيل المدارس أكرم سويدان مسيرة نجاح المدارس في تأدية رسالتها العلمية والتربوية السامية خلال الست السنوات وتميز طلابها على مستوى الوطن العربي ومنهم المتفوق أبراهيم جمال مجور وحرص إدارة مدارس الرياض على الأهتمام بالكادر المؤهل من حملة الشهادات العليا والخبره والكفاءة .
وعقب فعاليات المعرض العلمي الأول والحفل الخطابي والتكريمي ووسط فرحة وسعادة الجميع كرمت قيادة مدارس الرياض الأهلية النموذجية الطالب المتفوق أبراهيم جمال مجور الحاصل على المستوى الثاني بجدارة على مستوى الوطن العربي في جائزة الأسيسكو بالقاهرة ، والطالب المتفوق محمد مارسيل فدعق الحاصل على الميدالية البرونزية في مسابقة الفيزياء بدول مجلس التعاون الخليجي بسلطنة .
فيما عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمةودعمهم للمواهب الطلابية وتكريمها وتشجيعها وستعطي مجور وفدعق دافع معنوي في صناعة مستقبلهم العلمي .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق